صدى البلد:
2024-09-19@02:37:01 GMT

إسرائيل تمنع زيلينسكي من زيارتها .. تفاصيل

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أراد زيارة إسرائيل برفقة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لكنهم أخبروه أن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب لمثل هذه الزيارة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه "في إسرائيل قالوا إن هذا ليس الوقت المناسب لزيارة زيلينسكي. وعلى أي حال، هذا لا يعني أنه لن يأتي إلى إسرائيل في وقت لاحق".

ولفتت إلي أن الرئيس الأوكراني سيتمكن من زيارة إسرائيل خلال جولة مستقبلية في أوروبا.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ارتفاع كبير.. إسرائيل تعلن عدد أسراها لدي المقاومة الفلسطينية تغيير موقف أم مناورة تكتيكية.. بايدن لـ إسرائيل: احتلال غزة خطأ كبير

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي إسرائيل الرئيس الأوكراني

إقرأ أيضاً:

الجمعية العامة تُصوت على مشروع قرار يُطالب "إسرائيل" بإنهاء احتلالها

نيويورك - صفا من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الأربعاء، على مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب "إسرائيل"، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرًا. ويأتي ذلك بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات "إسرائيل" وممارستها في فلسطين. ومساء الثلاثاء، استأنفت الجمعية العامة الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بعنوان: (فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية استمرار الوجود الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة). وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن مشروع القرار يعكس فتوى محكمة العدل، الذي صدر في تموز/ يوليو الماضي بطلب من الجمعية العامة، بشأن عدم مشروعية وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأوضح أن مشروع القرار حظي برعاية 40 دولة ويستند إلى القانون الدولي. وأكد ضرورة احترام سيادة القانون وحقوق الشعب الفلسطيني للوصول إلى العدالة. وأضاف أن مشروع القرار يعكس في ديباجته القرارات التي توصلت إليها محكمة العدل الدولية، مع التركيز في فقراته التنفيذية على التزامات "إسرائيل" وجميع الدول والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى وفقًا للقانون الدولي. ويدعو مشروع القرار أيضًا، إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الفردية والجماعية لدعم القانون وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بشأن القضية الفلسطينية. وقال منصور: "اليوم يجب أن يرفض العالم المعايير المزدوجة، وأن يقف على الجانب الصحيح من التاريخ مع القانون الدولي والحرية والسلام، فالبديل ما يشاهده العالم أجمع على شاشات التلفاز من جرائم وحرب إبادة يتعرض لها شعبنا الفلسطيني". ويأتي انعقاد الجلسة الاستثنائية للأمم المتحدة، للتصويت على مشروع القرار الفلسطيني، قبل أيام من وصول عشرات رؤساء الدول والحكومات إلى نيويورك، للمشاركة في افتتاح الدورة السنوية للجمعية العامة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • كاتب إسرائيلي: الأسد لا يخطط للمشاركة بالحرب.. وروسيا تمنع إسرائيل من تدميره
  • الجمعية العامة تُصوت على مشروع قرار يُطالب "إسرائيل" بإنهاء احتلالها
  • الفلسطينيون يطالبون بتصويت على انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة
  • أكسيوس عن مصادر إسرائيلية: التقديرات في تل أبيب قبل العملية بأن حزب الله سيرد بهجوم كبير ضد إسرائيل
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة