قال المهندس حازم عمر المرشح الرئاسي، إننا اتخذنا قرار الترشح في الانتخابات الرئاسية واضعين صوب أعيننا الأهداف الاستراتيجية الخمسة للمرحلة القادمة، مشيرا إلى أن هذه الأهداف تتمثل في تخفيف حد الاستقطاب السياسي الحالي والارتقاء بمجال العمل السياسي وفتح المجال العام وترسيخ دعم الديمقراطية وآليات التداول السلمي للسلطة.

 

رفع الكفاءة الاقتصادية والمالية للدولة

وأكد “عمر” خلال المؤتمر الصحفي الأول لحملة الترشح لانتخابات الرئاسة 2024، أنه يستهدف المعالجة الناجزة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة  التي تواجهها الدولة المصرية ورفع الكفاءة الاقتصادية والمالية للدولة وإعادة هيكلة أعباء المواطنين الاقتصادية بمنظور شامل للعدالة الاجتماعية.

 

وأشار إلى أنه يستهدف الارتقاء بحقوق الإنسان وتحقيق  التوازن العادل بين متطلبات الأمن القومي المصري مع الحقوق والحريات العامة والخاصة.

 

وأشار إلى أن برنامجه يتضمن الحفاظ على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والخدمية ورفع كفاءاتها وتعظيم قدراتها.

 

ولفت إلى أنه يستهدف معالجة بعض الانعكاسات الكامنة من مرحلة التقلبات السياسة خلال العقد الماضي على العلاقات الدولية وتعظيم مكانة مصر الإقليمية والدولية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية والحفاظ على مؤسسات الدولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الزراعة: نستهدف تصدير 9 ملايين طن منتجات زراعية خلال 2024

قال الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة، إن ملف الزراعة في مصر، به طفرة من قبل 2014 وبعد 2014، فهي تعتبر دولة زراعية محدودة الموارد.

مشاهدة منتخب إنجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | نصف نهائي اليورو 2024 بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وهولندا اليوم في نصف نهائي اليورو 2024

كما أوضح مستشار وزير الزراعة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تتعامل مع الزراعة بوضع خاص، حيث تعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية، موضحا أن الدولة تتعامل مع قطاع الزراعة بطريقة استباقية.

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن الدولة بدأت في زيادة الرقعة الزراعية، من خلال اقتحام الصحراء، ومواجهة التحديات، للحفاظ على الأمن الغذائي المصري، متوقعا تصدير أكثر من 9 ملايين طن محاصيل زراعية مع إشباع السوق المصرية خلال 2024.

وذكر فهيم، أن مساحة مصر ما يقرب من 240 مليون فدان، موضحا أنه سيتم تفعيل منهجية حساب الكمية المنتجة مع حجم المياه المستهلك، مع تحديث منظومة المياه والري.

 

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: نستهدف تصدير 9 ملايين طن منتجات زراعية خلال 2024
  • بعد إقرار القانون.. 18 توصية بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 24/25 (تعرف عليها)
  • وكيل النواب: الهدف من تشكيل اللجنة الخاصة إيجاد حلول جذرية للتحديات التي تواجه الدولة
  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف على مستوى الجمهورية
  • مدبولي: استعضنا تحمل الدعم بالاقتراض.. ولدينا خطة للسيطرة على الديون
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تستعرض جهود حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق الاستثماري وموقف تمويلات دعم الموازنة
  • وزيرة التخطيط تستعرض جهود حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق وموقف تمويلات دعم الموازنة
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تستعرض جهود حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق الاستثماري
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «المشاط»: نستهدف مواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادي وزيادة كفاءة الاستثمارات العامة