ستكشف شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في معرض Dubai Airshow 2023 للطيران في دبي عن أحدث مجموعة من وسائل الدفاع الذاتي و الحفاظ على الحياة للطيارين.

حيث طوُرت تلك التجهيزات بناء على الخبرات المكتسبة في العمليات الحربية الحقيقية، بما في ذلك أثناء العملية العسكرية الخاصة.

إقرأ المزيد روسيا.. تزويد طائرات "آن – 124" العملاقة للشحن بمحركات جديدة

ويتم تصميم البزات العسكرية للطيارين بناء على الرغبة ، وهناك نماذج من الأزياء لمختلف ظروف الطقس والمناخ في حدود درجات الحرارة التي تتراوح بين 50 درجة مئوية فوق الصفر و50 درجة مئوية تحت الصفر.

ولأول مرة، تتضمن مجموعة الطيار حقيبة تكتيكية لإمدادات الطوارئ وأكياس للذخيرة، ومجموعة إسعافات أولية وحافظة لمسدس ليبيديف. ويتم تزويد الطيار أيضا بمأكولات جافة وخطاف مع خط صيد وسكين وأدوات أخرى.

تتضمن مجموعة الحماية الشخصية، سترة مدرعة من النوع اللوحي السيراميكي، بالإضافة إلى خوذة واقية حديثة من طراز "زي شا – 7"، فضلا عن جهاز اتصال لاسلكي من طراز إر – 187، أزارت"  مع سماعة رأس، ومنظار الرؤية الليلية أحادي العدسة من طراز " بي إن -21 كا" أو نظارات الرؤية الليلية لقيادة المروحيات.

للدفاع عن النفس، يُقترح تسليح أفراد طاقم الطائرة ببندقية هجومية قصيرة الماسورة من طراز كلاشينكوف AK-19 عيار 5.56 ملم أو رشاش" كلاشينكوف بيبي كا – 20"عيار 9 ملم مع  جهاز التصويب ، بالإضافة إلى مسدس "ليبيديف" عيار 9 ملم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية مروحيات دبي من طراز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، ليل السبت-الأحد، مستودعا لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت عسكرية لوجستية.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح المصدر أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية "كوتلوبان" الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".
وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ" إلى الموقع، بدون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، على تطبيق "تلغرام"، إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل (...) 125 مسيرة أوكرانية".
وأكد أندريه بوتشاروف حاكم فولغوغراد، في بيان، عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن مدونين من روسيا أشاروا، على "تلغرام"، إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.
ويؤكد الجيش الروسي، بشكل شبه يومي، اعتراض مسيرات تطلقها كييف.

أخبار ذات صلة موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة الجيش الأميركي يقتل عشرات العناصر الإرهابية في سوريا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • الكشف عن نقل ايران الاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • الكشف عن نقل ايران الالاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • كلاشينكوف الروسية تكشف عن قاذف قنابل جديد وهذه تفاصيله
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • أحدث العلاجات لاضطرابات القلق والاكتئاب وتأثيرها على جودة الحياة