أكد الهلال الأحمر الفلسطيني عدم فتح معبر رفح حتى كتاابة السطور، مشيرا إلى المساعدات الطبية والإنسانية ماتزال عالقة على الحدود.

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن البيت الأبيض، بأن واشنطن تأمل فتح معبر رفح لمدة ساعات في وقت لاحق الاثنين.

 ذكرت هيئة الإذاعة الامريكية نقلا مصدر أمني، فجر الاثنين، أن هناك اتفاق على فتح معبر رفح لدخول الأجانب ومزدوجي الجنسية إلى مصر وإيصال مساعدات إنسانية إلى غزة، دون أن تعلن عن موعد فتح المعبر وبدء إيصال المساعدات.

وكان مسؤول أمريكي قد كشف في وقت سابق، عن اتفاق بين مصر والاحتلال الإسرائيلي على السماح للمواطنين الأمريكيين بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح.

وكان قد أشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة ليس لديها تأكيد حتى الآن بأن الاتفاق يجري تنفيذه على الأرض، "لكن النية كانت لفتح" المعبر.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: معبر رفح فتح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي

زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال الزيارة، استمع الأمير إلى شرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023 وحتى منتصف العام الحالي، إذ يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزًا.
أخبار متعلقة "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيدفرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عدة سيناريوهات
تجول الأمير بعد ذلك في مركز التدريب واطلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للتدريب على الحالات الإسعافية المختلفة، والتي شملت عدة سيناريوهات للحالات المرضية والإصابات، كما تعرف على برنامج "معالي المحافظ" الذي يهدف إلى تدريب الأطفال على الإسعافات الأولية ونشر الثقافة الصحية الإسعافية بينهم.
شاهد الأمير أسطول الهيئة الذي يضم آليات نوعية للاستجابة للكوارث، واستمع لشرح حول جاهزية طائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها لنقل الحالات الطارئة، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات العناية المركزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
يُذكر أن الهيئة تسعى لاستقطاب المدربين المؤهلين داخليًا لزيادة المقاعد التدريبية وتقليل تكاليف التدريب، بهدف تحسين جودة الخدمات الإسعافية ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • "الفارس الشهم 3".. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً إلى غزة ‏
  • ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش
  • ضمن عملية “ الفارس الشهم 3 ”.. إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان قطاع غزة
  • بالفيديو | إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • تأسيس فريق الإستجابة الوطني لتسيير عمليات التدخل في الكوارث
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو