الثورة نت / يحيى كرد

دشنت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم، حملة توعوية وإرشادية حول سرطان الثدي ومخاطرة وأهمية الكشف المبكر.

وخلال التدشين أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، أن  تنفذ هذه الحملة  تأتي بالتزامن مع الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي التي يتم تنفيذها في شهر أكتوبر من كل عام.

مشيرا إلى أن الحملة ينفذها فريق من الكادر النسائي متخصص في التوعية بأمراض السرطان الثدي  ومسبباته ،وأعراضه ، وطرق و الوقاية منه ، عبر الفحص الذاتي المبكر.

منوها الى أنه  تم تسجيل في مركز الأمل للأورام ، بالهيئة حتى نهاية سبتمبر الماضي 2023 . 84  حالة مصابة بسرطان الثدي..

فيما أشار رئيس قسم الصيدلة السريرية بهيئة مستشفى الثورة العام الدكتور، هاني جميل إلى أهمية التوعية والتثقيف الصحي  بأمراض  سرطان الثدي، بهدف الحد من الإصابة به،  خاصة وأن  معظم النساء  لا يعرفون أسباب الإصابة بهذا المرض الخطير وكيفية الوقاية منه . مشيرا إلى أنه سيتخلل الحملة توزيع المئات من البروشورات التوعوية والإرشادية والتثقيفية، عن المرض وطرق تجنب الإصابة به..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة هيئة مستشفى الثورة مستشفى الثورة

إقرأ أيضاً:

رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات

 

مسقط- الرؤية

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أمس معرضًا توعويًا في "عمان أفنيوز مول" بمحافظة مسقط لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، إضافة إلى التركيز على الوقاية للتصدي لهذه المشكلة وفق منهجية تستند إلى الأدلة العلمية والعملية والاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك احتفاءً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية".

من جهة ثانية، احتفلت قيادة شرطة محافظة الظاهرة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة. اشتمل الحفل على كلمة لإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وجلسات حوارية بمشاركة من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالظاهرة ودائرة التنمية الاجتماعية والمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى عرض مقاطع توعوية مرئية.

وأقامت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة تضمن معرضًا تعريفيًا لدور تشكيلات الشرطة في الكشف عن المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق تهريبها.

وشاركت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة الداخلية مع جمعية المرأة العمانية بولاية بهلاء وفريق التوعية بمكتب سعادة والي بهلاء في الفعاليات التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وتضمنت المشاركة محاضرات ومقاطع مرئية توعوية ومعرض يتضمن أنواع المخدرات وأدوات التعاطي وطرق التهريب.

مقالات مشابهة

  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها
  • حملة صيفية مشتركة لمكافحة الأمراض الحيوانية والمعدية بقرى حفر الباطن
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • قحيم وحليصي وكباري يسلمون هيئة مستشفى الثورة بالحديدة دعماً لمركز معالجة الإسهالات المائية الحادة
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل