الثورة نت| محمد المشخر

نظم موظفو وكوادر ومتطوعو جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة البيضاء اليوم، وقفة تضامنية اليوم مع إخوانهم في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

وأدان المشاركون، جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني، بحق إخوانهم في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودعوة الجيش الاسرائيلي لأخلاء مستشفى القدس التابع لها في غزة الذين كانوا يؤدون واجبهم الإنساني و لإسعاف الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على المدنيين و الامنين وكذلك أبناء الشعب الفلسطيني في ظل صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وثمن المشاركون صمود إخوانهم المتطوعين والمتطوعات في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مواجهة الدعوات الإسرائيلية لإغلاق المستشفيات والتهجير القسري للمدنيين الذي كان له الأثر الوطني البالغ في رفض الدعوات الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية ونحن في هذا الوقفة، نعبر عن تضامناً ووقوفنا إلى جانب اخواننا الشعب الفلسطيني..

وفي الوقفة، أشار المدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة البيضاء عمر محسن الهدار،الى أن هذه العملية تمثل نقطة تحول في مسار الصراع مع العدو الصهيوني.

وأكد الهدار، على موقف الشعب اليمني المؤيد و المناصر للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة.. معتبرا عملية “طوفان الأقصى ”رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني سينتصر مهما بلغ.

وقال المدير العام التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع البيضاء، إن شهداء العمل الانساني بفلسطين يمثلون وصمة عار إزاء الصمت العالمي على ما يمارسه الجيش الاسرائيلي في حق المسعفين وسيارات وطواقم الإسعاف مخالفا بذلك كل القوانين الدولية والإنسانية

وأدان بيان صادر عن الوقفة، تواطؤ دول التطبيع العربية، وصمت المجتمع الدولي عن الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق اخواننا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والطواقم الطبية والعلاجية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاصبين.. محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب الفلسطيني، وفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة.

وطالب البيان بضرورة حماية المستشفيات الثابتة والمتنقلة والطواقم الطبية والعلاجية وسيارات الإسعاف كونها مكفولة بكافة القوانين والاتفاقات الدولية،

وأكد البيان، على حق الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في اتخاذ كافة الخيارات المتاحة لاستعادة حقوقه المسلوبة.. داعيا أبناء الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، إلى استنكار الأعمال الهمجية التي يمارسها الجيش الاسرائيلي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان

يمانيون../
أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستهدافه للأعيان والمنشآت المدنية فيها، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف خزانات النفط في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، يمثل انتهاكا سافرا للسيادة اليمنية وخرقا للقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني أو توهن من عزيمته في مواصلة نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومواجهة الخطر الصهيوني الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة فلسطين ولبنان يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي ولن يتراجع عن ذلك مهما بلغ حجم الإجرام الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إمعان العدو الصهيوني على استهداف مصالح الشعب اليمني ومقدراته سيرتد وبالا على العدو الإسرائيلي.. مؤكدا على حق اليمن في الرد المشروع على الكيان الغاصب الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ولفت إلى أن الأمة ليس لها خيار سوى المواجهة والتحرك بكل الوسائل من أجل التصدي للعربدة الإسرائيلية ومن ورائها أمريكا لكبح جرائمها وتصعيدها الخطير في اليمن وفلسطين ولبنان.

وطالب مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة العدوان الصهيوني على المنشآت والأعيان المدنية واستهدافه المتكرر لمقدرات الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني