موقع 24:
2024-09-09@06:46:01 GMT

عواقب مفاجئة لعدم تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

عواقب مفاجئة لعدم تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر

يمكن أن تكون لوحة المفاتيح جزءاً لا يحظى بالتقدير الكافي من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر. ويمكن أن يكون للفشل في الحفاظ على نظافة لوحة المفاتيح بعض الآثار السلبية على عمرها الافتراضي، وربما على صحة المستخدم أيضاً.

المخاطر الصحية

كثيراً ما يقول الخبراء إن الأسطح مثل المكاتب ولوحات المفاتيح وشاشات الهواتف الذكية، وأي أسطح أخرى نلمسها بشكل متكرر، يمكن أن تحتوي على الكثير من الجراثيم.

وفي مقطع فيديو أولي عن النظافة عام 2014، ذكرت الدكتورة ليزا أكيرلي من الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة أنه "يمكن العثور على 3000 كائن حي في كل بوصة مربعة على لوحة المفاتيح"، وهم ليسوا ضيوفاً ودودين.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أجريت دراسة بعنوان "درجة التلوث البكتيري لأسطح الهاتف المحمول ولوحة مفاتيح الكمبيوتر وفعالية التطهير باستخدام الكلورهيكسيدين ديجلوكونات والتريكلوسان لتقليلها"، كتبتها جانا كوسكوفا وآخرون.
وذكر الباحثون أنه بعد مسح 25 لوحة مفاتيح للدراسة، تبين أن 96% منها ملوثة. وكانت المكورات العنقودية والعصيات هي الأكثر شيوعاً، على الرغم من أن بكتيريا من أمثال الإشريكية القولونية كانت موجودة أيضاً. 

المخاطر التي تهدد لوحة المفاتيح

 قد لا تفكر في تنظيف لوحة المفاتيح كثيراً لأنها لا تبدو متسخة. وإذا تمكنت من رؤية كل الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش فيها، فقد نكون أكثر دقة في إزالتها من مفاتيحنا. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن أن تتراكم الأوساخ الواضحة جداً، مما يشكل نوعاً مختلفاً من الخطر.

وإذا كنت معتاداً على تناول الطعام على مكتبك، فمن المحتم تقريباً أن تجد ذرة صغيرة من الطعام طريقها إلى لوحة المفاتيح، وإذا تراكمت هذه الأشياء، فقد تبدأ بالتحول إلى مشكلة.

الفجوات بين المفاتيح المتوسطة كبيرة بما يكفي للسماح بجميع أنواع البقايا، مما يجعل من الصعب تسجيل ضغطات المفاتيح في بعض الحالات. ويمكن إزالة بعض المفاتيح بسهولة وبشكل فردي، لكن البعض الآخر ليس كذلك، والحالة الأخيرة ستعني أنه قد يكون من الصعب طرد جيش الفتات الغازي. 

متى يجب تنظيف لوحة المفاتيح؟

 توصي شركة إتش بي بتخصيص بعض الوقت كل أسبوع لتنظيف لوحة المفاتيح الميكانيكية، ويبدو أن نهاية أسبوع العمل الشاق هي النافذة المثالية للقيام بذلك. ويمكن أن يتضمن التنظيف البسيط فصل تشغيل لوحة المفاتيح، وقلبها ورجها، وإزالة أي بقايا غبار بعناية، ومتابعة التنظيف بالفرشاة أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية، بحسب موقع سلاش غير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جهاز الكمبيوتر لوحة المفاتیح یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«القومي للتنسيق الحضاري» يضع لوحة «عاش هنا» على منزل عزت أبو عوف

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اسم الفنان عزت أبو عوف في مشروع «عاش هنا»، الذي يهدف إلى الاحتفاء بالمبدعين الراحلين من مختلف المجالات، وجرى تعليق لافتة على منزله بالعنوان الكائن في 3 شارع شجرة الدر، الزمالك، حي غرب، القاهرة.

معلومات عن الفنان عزت أبو عوف 

وبحسب «التنسيق الحضاري»، ولد عزت أبو عوف في مدينة القاهرة يوم 21 أغسطس 1948، وتخرج في كلية الطب، وينتمي إلى عائلة فنية، فهو ابن الفنان الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وشقيق الممثلة مها أبو عوف، ووالد المخرجة مريم أبو عوف.

- بدأ مسيرته الفنية عضوا في فرقة «بلاك كوتس»، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم، التي ساهمت في شهرته؛ إذ حققت نجاحا باهرا في الثمانينات من القرن الماضي.

- اتجه عام 1992 للتمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة، في فيلم «آيس كريم في جليم».

أعمال عزت أبو عوف

في السينما «حرب الفراولة، وبخيت وعديلة، وطيور الظلام، وليلة ساخنة، وامرأة هزت عرش مصر، وبخيت وعديلة 2: الجردل والكنكة، واغتيال، وحسن اللول، وإسماعيلية رايح جاي، وليلة البيبي دول، والجزيرة، وعودة الندلة، وما تيجي نرقص، والسفارة في العمارة، وبنات وسط البلد، وبوبوس، وحبيبي نائما، والبلد دي فيها حكومة».

مسلسلات تليفزيونية :- «أم كلثوم، وهوانم جاردن سيتي (ج1، 2)- وزيزينيا (ج1، 2)، ونصف ربيع الآخر، والملك فاروق، وأميرة في عابدين، والعمة نور، وعباس الأبيض في اليوم الأسود».

- شارك فى مسلسلات إذاعية : (فرحات والثلاث ورقات - لا سحر ولا شعوذة - فرقة سيكا - عفاريت يحبون التسالي - صلاح الخير - لسانك حصانك: سهرة تليفزيونية).

- شارك في مسرحيات: بودي جارد - كعب عالي - عشرة على باب الوزير).

وتوفي عزت أبو عوف في 1 يوليو عام 2019.

مقالات مشابهة

  • «القومي للتنسيق الحضاري» يضع لوحة «عاش هنا» على منزل عزت أبو عوف
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. حرفة جديدة بغزة في ظل الحرب
  • تحذير أوكراني لإيران.. عواقب وخيمة لتزويد روسيا بالصواريخ الباليستية
  • بعد تنظيف أسنانه.. تغيير جذري في مظهر جوني ديب يثير الجدل
  • طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها
  • تسريب وثيقة سرية مفاجئة من جهاز كمبيوتر يحيى السنوار.. ماذا جاء بها؟
  • الخليل: نتخوف من عواقب زيادة الأمطار على غات
  • لاول مرة.. لعبة Baldur’s Gate 3 تفتح أبواب التعديل للاعبين على أجهزة الكمبيوتر
  • التشرذم والولاءات والفساد يمنحون تركيا مفاتيح العراق: ثمانون قاعدة بعمق 185 كيلومترًا
  • خطيب المسجد الحرام: إذا أخطأت فاعتذر وإن أذنبت فأقلع