أبوظبي (الاتحاد)

تصل لاعبات الإمارات القابضة «ADQ» للدراجات الهوائية، فريق السيدات المحترف الأول في الدولة، وعددهن 16 دراجة إلى أبوظبي، لبدء المعسكر التدريبي، من 19 إلى 24 أكتوبر، ويتضمن جدولاً مكثفاً من التدريبات والفعاليات المجتمعية، التزاماً من الفريق برفع جاهزية لاعباته، وتعزيز ونشر الرياضة في الإمارات.


يعمل المعسكر التدريبي على تقديم تجربة فريدة ومتكاملة لعضوات الفريق، بداية ببرنامج التدريبات المتنوع، ونهاية بالفعاليات الثقافية والتوعوية التي تنخرط فيها الدراجات، حيث تشارك العضوات خلال الأيام الستة، في جلسات تدريبية مختلفة، وعيش تجربة ركوب الدراجات في الطرق العادية للعاصمة أبوظبي.
وينظم الفريق يوم الجمعة المقبل، حلقة نقاش مع الجهات المنوطة بتطوير رياضة ركوب الدراجات حول التحولات والديناميكيات التي يشهدها مجال ركوب الدراجات النسائية، وتطوير الدراجين الإماراتيين، والجهود اللازمة لتمكين المزيد من ممارسة رياضة ركوب الدراجات بشكل احترافي.
وتبرز الفعالية المجتمعية التي تقام 21 أكتوبر من الساعة السادسة و45 دقيقة صباحاً، وحتى الحادية عشرة صباحاً، في جدول المعسكر التدريبي، يتم خلالها دعوة جميع السيدات المهتمات بركوب الدراجات في الدولة للانضمام إلى لاعبات الفريق، على مسار الوثبة الشهير للدراجات، في تأكيد على الاهتمام بالتواصل مع مجتمع ركوب الدراجات في الدولة، ونشر هذه الرياضة بين السيدات، وتمكين الهاويات والمبتدئات منهن لاستغلال طاقاتهن.
ويستضيف الفريق جولة مجتمعية مختلطة، بالاشتراك مع فريق الإمارات للدراجات الهوائية، فريق الرجال المحترف، في جزيرة الحديريات 23 أكتوبر، لتوثيق التعاون بين عشاق رياضة ركوب الدراجات، وتوطيد المشاركة المجتمعية في هذه الرياضة.

 

أخبار ذات صلة سلطان بن حمدان يطالب العين بالتركيز في «مرحلة التحديات» "تنمية المجتمع" تستقبل 305 أفكار لمواجهة التحديات التي تواجه كبار السن


وقالت ماريا كاميلا جارسيا، الرئيسة التنفيذية للفريق: يعتبر معسكرنا التدريبي السنوي في أبوظبي، بمثابة مناسبة شديدة التميز والخصوصية لعضوات الفريق، ونتطلع جميعاً للمشاركة بعد الموسم القوي والمرهق، وتصل لاعباتنا إلى أبوظبي للانخراط فيه، وتنفيذ الأهداف المجتمعية للفريق المتمثلة في دعم مجتمع الدراجات، وإلهام الجيل القادم من محبي الرياضة، ويجسد معسكر أبوظبي التدريبي روح الوحدة والتعاون، حيث ندعم تطوير مشهد رياضة ركوب الدراجات في الإمارات.
في دليل جديد على سعي الفريق لتنمية المواهب وبناء قائمة تنافسية عالمية المستوى؛ استقطب 3 دراجات متمرسات، وهن كارلين سوينكيلز، وتيريزا نيومانوفا، ودومينيكا فلودارشيك، ورحب أيضاً بشيري بريدهام رئيسة للفريق الأول الذي يشارك في بطولات الاتحاد الدولي. 

ويحتفل الفريق بالأداء المتميز لصفية الصايغ في دورة الألعاب الآسيوية، حيث سجلت أداءً استثنائياً بين أفضل 20 لاعبة، في سباق النخبة للسيدات في الدورة، لتظهر مدى نموها وإصرارها، كما يحتفي بفوز كيارا كونسوني في سباق طواف تشونج مينج، خاصة أنه الفوز الرابع عشر لكونسوني خلال الموسم ضمن الفريق.
ويكتسب المعسكر التدريبي أهمية كبرى، حيث يستعد فريق الإمارات القابضة «ADQ» للدراجات الهوائية لموسمه الجديد، وأيضاً للمشاركة في سباقات بطولات الاتحاد الدولي موسم 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات القابضة الدراجات الهوائية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية

أعلنت جامعة أبوظبي اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع “برجيل القابضة”، لتطوير البحوث في مجال العلوم الصحية وتعزيز الخبرة الأكاديمية لطلبة الجامعة عبر اكتساب خبرات عملية عالمية المستوى.

ويعمل الطرفان، بموجب المذكرة، على الارتقاء بالدراسات السريرية في دولة الإمارات ، وتسهم هذه الشراكة في زيادة فرص المنح الوطنية والدولية لطلبة جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حمد العُضابي، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الإدارية والمالية، وسفير أحمد، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة برجيل القابضة، بحضور عدد من المسؤولين.

ويتطلع الجانبان، من خلال هذا التعاون، إلى تطوير المناهج الدراسية للطلبة، وتعزيز الابتكار من خلال المشاريع البحثية التعاونية وإنشاء مختبرات مبتكرة، وبالتالي تعزيز مكانة جامعة أبوظبي كمركز رائد للاكتشافات المتطورة.

وأكد الدكتور حمد العُضابي حرص جامعة أبوظبي على الاستثمار في قدراتها البحثية للإسهام في تحقيق رؤية الدولة في بناء اقتصاد قائم على العلم والمعرفة ، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرات برجيل القابضة في مجال الرعاية الصحية وكذلك التميز الأكاديمي العالمي للجامعة.

من جانبه قال سفير أحمد إن التعاون مع جامعة أبوظبي سيثمر فرصا تدريبية مميزة لطلبة العلوم الصحية، ويرفد جيلاً جديداً من المتخصصين في الرعاية الصحية بالمعرفة والمهارات اللازمة لدفع التميز والابتكار في هذا المجال.

ويهدف التعاون إلى إثراء المعرفة المجتمعية من خلال توفير برامج موسعة تركز على التعليم العالي ومبادرات تنمية المهارات، وسيعمل الجانبان على تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات وبرامج التدريب الأكاديمي التي ستتناول أحدث التطورات وأفضل الممارسات في مجال العلوم الصحية.

وتستفيد برجيل القابضة وفق مذكرة التفاهم من المرافق الأكاديمية في جامعة أبوظبي لعقد محاضرات وورش عمل تدريبية للارتقاء بالموارد البشرية والممارسات الإدارية للشركة ، بينما ستوفر الأخيرة فرصاً للتدريب في جميع مرافقها في الدولة لتزويد طلاب الجامعة بالمهارات العملية اللازمة للمهن المستقبلية في مجال الرعاية الصحية.وام


مقالات مشابهة

  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • الدكتور الربيعة يدشن بـ«الريحانية» البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • طقس الإمارات غداً الخميس.. مغبر وغائم جزئياً أحياناً
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية