شارك مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي أمس الأول في العاصمة البرتغالية لشبونة، بالاجتماع الدولي السابع للتعاون الثلاثي بعنوان "توسيع الشراكات"، الذي تنظمه وزارة الخارجية البرتغالية ومديرية التعاون الإنمائي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD-DCD).

وأكد المتحدثون في أعمال اليوم الأول من الاجتماع على أهمية الشراكات والابتكار في النهوض بالتعاون الثلاثي من أجل التنمية، مسلّطين الضوء على دور التعاون الثلاثي في تعزيز الخبرات والموارد للشركاء لمعالجة تحديات التنمية.

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات متنوعة جديدة في 4 دولمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات متنوعة في 3 دولنهر الخير يتدفق.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات إنسانية في 5 دول

كما نوّهوا بضرورة وجود شراكات قوية بين الحكومات ووكالات التنمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشددين على أهمية الشراكات الشاملة التي تجمع أصحاب المصلحة.

وتناول الاجتماع عدداً من النقاشات حول موضوعات من أهمها ؛ دور التعاون الثلاثي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشراكات التعاون الثلاثي مع الدول الجزرية النامية، وآليات التمويل والابتكار في التعاون الثلاثي. واختتم اليوم الأول من الاجتماع بإبراز أهمية الشراكات والابتكار لتعزيز التعاون، حيث أتاح الاجتماع الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات، وتحديد فرص جديدة في مجال التعاون الثلاثي.

يذكر أن الاجتماع حضره أكثر من 200 مشارك من الحكومات ووكالات التنمية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في التعاون

لقاء مع مديرة التعاون الإنمائي

والتقى "الغامدي"، أمس الأول، مديرة التعاون الإنمائي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماريا جونزالو.

وأشار الدكتور عقيل الغامدي إلى ما قدمته المملكة خلال العقود الثلاثة من دعم لدول الجنوب بأكثر من 5170 مشروعا إنمائيا بتكلفة تجاوزت 99 مليار دولار أمريكي، مؤكداً أهمية طرح الشؤون المتعلقة بأوضاع اللاجئين في المنطقة، حيث إن المملكة تحتضن ما يقارب مليون من اللاجئين (الزائرين) وتقدم الخدمات الأساسية لهم من تعليم وصحة وإعفاء من الرسوم بتكلفة تقارب 24 مليار دولار ، إضافة إلى تمكينهم من الحصول على العمل داخل المملكة.

وأوضح الغامدي أهمية تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاجتماعات القادمة للحوار العربي، حيث إن القطاع الخاص في المملكة لديه جهود كبيرة في التنمية في عدد من الدول حول العالم.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها الموضوعات المدرجة في الحوار العربي للجنة المساعدات الإنمائية والذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع مجموعة التنسيق العربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس لشبونة مركز الملك سلمان للإغاثة اجتماع التعاون الثلاثي مرکز الملک سلمان للإغاثة التعاون الثلاثی

إقرأ أيضاً:

متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز

أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي، تفاصيل خطة المركز الخاصة التي دشنها.

وأضاف الجطيلي، بمداخلة لقناة «السعودية»، أنَّ مركز الملك سلمان، إحدى الجهات التي تشهد حراكا كبيرا شأن أي جهة أخرى في منظومة العمل الحكومي تحت رؤية المملكة 2030، ومن هذا المنطلق حرص المركز على تحديث الخطة الإستراتيجية السابقة.

وأكمل متحدث المركز، أن الخطة اشتملت على رؤية مفادها، الريادة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وما يقدمه المركز للعالم، والإشراف والتمكين والرقابة على الإعمال الإغاثية والإنسانية من خلال عمل مؤسسي مميز يتوافق مع قيم المملكة بجودة عالية ومتميزة، بتعظيم العمل الإغاثي والتميز المؤسسي والاستدامة المالية.

وأردف، أن أهداف الخطة تتضمن، تقديم المساعدات الإغاثية بكفاءة وأثر مستدام، وإبراز دور المملكة في العمل الإغاثي، وتطوير النموذج التشغيلي الداخلي للمركز، وتنمية القدرات البشرية، وتحقيق التميز التقني، وتنويع وتنمية الموارد المالية وتنفيذ 18 مبادرة وفق تلم الأهداف والركائز من خلال 51 مشروعا.

المملكة.. خدمات إنسانية بكفاءات عالية وأثر مستدام.

للمزيد من التفاصيل مع د. سامر الجطيلي – المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة #من_السعودية pic.twitter.com/f7NQrgOvnB

— قناة السعودية (@saudiatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان