استكملت كلية الهندسة جامعة عين شمس امتحان تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من السودان وروسيا والراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وقام الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس ، و الدكتور أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب بمتابعة إجراءات الامتحان في لجنتين على مستوى الكلية .

وأدى  امتحان تحديد المستوى 59 طالبا وطالبة تابعين لأقسام كهرباء ومدني وميكانيكا وقسم الهندسة المعمارية.

يأتي إجراء امتحانات تحديد المستوى، تنفيذًا لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن الموافقة على إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية؛ لاستكمال دراستهم الجامعية بالجامعات الخاصة والأهلية، وفقًا لعدد من الضوابط والإجراءات التنفيذية.

أماكن امتحان تحديد المستوى

وأعلنت كلية الهندسة جامعة عين شمس ، عن عقد امتحان تحديد المستوى لطلاب كليات الهندسة العائدين من السودان وروسيا في المقرات التالية :

- اقسام (كهرباء - مدني - ميكانيكا) بمدرج 2 بالمبنى الجديد.

- قسم الهندسة المعمارية بصالة 200 بمبنى عمارة

وشددت كلية الهندسة جامعة عين شمس على الطلاب المصريين من كليات الهندسة العائدين من السودان وروسيا والراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية ، بضرورة سداد رسوم الامتحان بخزينة الكلية، مشيرةً إلى أن السداد عن طريق الفيزا فقط.

آليات تحويل دراسة الطلاب الوافدين من جامعات غير مصرية

 أعلنت إدارة الوافدين عن أليات تحويل دراسة الطلاب الوافدين من جامعات غير مصرية الى مؤسسات التعليم العالي المصرية:

1- يتقدم الطالب بالأوراق الآتية: كشف العلامات - المحتوى العلمي - أصل شهادة الثانوية - صورة جواز السفر.
2- يتم عمل المقاصة العلمية للمواد التي اجتازها الطالب بالخارج. 
3-  يقوم الطالب بسداد رسوم خدمة التقديم بالإضافة الى رسوم خدمة التحويل من الخارج. 
4- يمكن تحويل ما يصل إلى ٥٠٪ من الساعات الدراسية الرئيسية بحد اقصى من خطة الدراسة.
5- طلاب كليات الطب البشري المسجلين للدراسة في العامين الأول والثاني وكذلك الطلاب الذين لم ينهوا السنة الثالثة، سيتم إلحاقهم بالدراسة من بداية العام الدراسي الأول كطالب مستجد. 
6- طلاب كليات الطب البشري الذين اجتازوا السنة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، سيتم إلحاقهم للدراسة من بداية السنة الثالثة. 
7- الطلاب المحولين من الجامعات بمناطق النزاع، في حالة تعذر تقديمهم أصل المستندات أو صور مستندات موثقة عليه أن يرفق خطاب معتمد من وزارة التعليم العالي بدولة الطالب أو من سفارة دولته بجمهورية مصر العربية تفيد صحة البيانات الواردة بالأوراق المقدمة من الطالب دون ضرورة أداء اختبار تقييم المستوى الدراسي.

على جانب آخر .. نظمت كلية الهندسة جامعة عين شمس ، من خلال مكتب التعاون الدولي بالكلية ندوة تعريفية للطلاب الحاصلين على منحة ساويرس للتفوق وذلك للعام الأكاديمي 2023/2024 بالقاعة متعددة الأغراض بالمبنى التعليمى .

وتم تعريف الطلاب بعملية التعلم داخل كلية الهندسة جامعة عين شمس ،  وأنواع البرامج الدولية وتعريفهم بالمميزات التي توفرها الكلية من شهادة مزدوجة وايضًا كيفية الحفاظ على مستواهم التعليمي والتطوير من ذاتهم. وتمت الأشادة بأهمية هذه المنحة ودورها في إتاحة الفرص لهؤلاء الطلاب للدراسة في برامج الدرجة المزدوجة بكلية الهندسة – جامعة عين شمس.

وستعرض  كريم شاورممثل مؤسسة إتجاه، الشروط والواجبات على كل طالب وطالبة للإلتزام بالقواعد العامة للمنحةعلمًا بأن المنحة ستقدم كافة الوسائل لتدعيم الطلاب بالعملية التعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحان تحديد المستوى تحديد المستوى جامعة عين شمس العائدین من السودان وروسیا کلیة الهندسة جامعة عین شمس امتحان تحدید المستوى الخاصة والأهلیة

إقرأ أيضاً:

أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية

شهد اليوم الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، فعاليات مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بأقسامها المختلفة، حيث تفقد سيادته مناقشات مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الثانية، مؤكدًا على أن هذا اليوم يعد نقطة إنطلاقة لتحقيق الأهداف والغايات التى تسعى إليها الجامعة.

وأعرب "دويدار "، عن سعادته بأفكار الطلاب المتميزة والجديدة، والتي تعكس مدى الإبداع والابتكار لديهم، احيث استطاعوا إثبات تفوقهم وإنتاج مشروعات مبتكرة وداعمة لرؤية الكلية والجامعة، في مختلف التخصصات، مؤكدًا أن تطبيق تلك المشروعات المتميزة علي أرض الواقع سوف يساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع، متمنياً كل التوفيق والنجاح لطلاب الجامعة.

ومن منطلق تشجيع الطلاب ودعمهم، تم اختيار أبرز ثلاثة أفكار إبتكارية للمشاريع من كل قسم، حيث جاءت أفضل ثلاثة أفكار لقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي متمثلة في الاستفادة من طحالب الاسبيرولينا لتدعيم وإنتاج النودلز الصحية، و استخدام نواة البلح كمشروب بديل للقهوة، وتعديل المكبس الهيدروليكي المستخدم في صناعة جبن الرأس.

وجاءت أفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة وهي مقترح للتعديل على المقص الكهربائي للوقاية من إصابات العمل، تطبيق لمساعدة المكفوفين في التعرف على ملابسهم، تصميم وانتاج ماكينة بلوتر مصغرة لرسم الباترون والنقش على الأقمشة.

أما بالنسبة لأفضل ثلاثة مشاريع لقسم تكنولوجيا صيانة وتشغيل ماكينات الغزل والنسيج فهي إعادة تدوير النفايات البلاستيكيه وتحويلها إلى خيوط عن طريق ماكينه الغزل الانصهاري، وتصنيع ماكينه معدلة لإنتاج الخيوط المغطاه، وتصميم وتنفيذ نموذج اولى لماكينة التريكو الدائري مزودة بنظام الحماية الذاتية.

و تم تنفيذ هذه المشاريع وتجريبها فعليًا، مما أبهر السادة أعضاء هيئة التدريس، حيث أن مجهوداتهم مع الطلاب أجنت ثمارها، ومن جانبه شعر الطلاب بتفوقهم وتحقيقهم لذاتهم، وأنهم قادرون على تحويل الأفكار إلى منتجات ملموسة على أرض الواقع، وانهم قادرون على تقديم خدمات مميزة لخدمة المجتمع.

وأشار " دويدار "، إلى أهمية ضرورة استكمال الطلاب دراستهم، ونصحهم بعدم الاستسلام لهذه المرحلة فقط من التعليم، حيث أن الشخص كلما علا بتعليمه كلما استطاع أن يساير التطورات الحديثة التي ترفع من شأنهم المهني.

وفي النهاية، توجه " دويدار "، بخالص الشكر لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئة المعاونة على مجهوداتهم مع الطلاب خلال الفترة الماضية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق من أجل تحقيق رسالة الجامعة، ورفعتها.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم إنشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ويوجد بالجامعة كلية واحدة، هي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبها ثلاثة برامج هي برنامج تكنولوجيا صيانة معدات الغزل والنسيج، وبرنامج تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وبرنامج التصنيع الغذائي، وبصدد إنشاء برامج جديدة تساعد الطلاب على مواكبة التطورات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
  • السيرة الذاتية لـ أيمن الشهابي محافظ دمياط الجديد.. خبرة واسعة في البحث العلمي
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان