لحج (عدن الغد) يونس السروي

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة لحج، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تضامنية مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإسعافية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي أقيمت أمام مقر جمعية الهلال الأحمر اليمني في مديرية تبن لافتات تندد بالاستهداف الإسرائيلي للطواقم الإسعافية، وتطالب بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني بلحج، فواز العقربي في كلمة له خلال الوقفة، إن استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإسعافية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، "جريمة حرب صريحة، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

وأكد العقربي أن جمعية الهلال الأحمر اليمني تقف مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وطالب العقربي المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للسكان المدنيين، وطواقم العمل الإنساني.

وكانت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أربعة من العاملين في الهلال الأحمر الفلسطيني والمئات من المدنين في قطاع غزة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الهلال الأحمر الیمنی الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجددًا الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعالة وملموسة، لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة عن قضية القدس، وعنوانه "القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس"، ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

الدور السعودي الرائد

وأعرب طه عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوها بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزًا مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.

أخبار متعلقة الاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحاضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأدان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية.
وأعرب عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • العشرات من ملحق عقود المحاضرين ينظمون وقفة احتجاجية في البصرة
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي