انطلقت اليوم "الاثنين"، القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين في قري حياة كريمة و القرى الأكثر احتياجا بمحافظة الغربية وتستمر لمدة ٦ أيام، وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي واشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتنسيق مع د. إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.


وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، إن القافلة ينظمها المعهد بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة وتقدم كل الرعاية البيطرية مجانا وتاتي في  إطار مبادرة حياة كريمة.

وأشار «فاضل» إلى أن القافلة، ينظمها معهد بحوث التناسليات الحيوانيه بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث الصحة الحيوانيه ومعهد بحوث الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

IMG-20231016-WA0049 IMG-20231016-WA0048 IMG-20231016-WA0047

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات

عقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية إجتماعا تنسيقيا لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولي من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى9 محافظات. الغربية،  وكفرالشيخ،  والبحيرة ، والدقهلية،  والمنوفية،  والقليوبية،  والشرقية،  والفيوم،  وبنى سويف،  وذلك بحضور  45 مركز إرشادى.

ومن جانبه أكد عبد العظيم خلال الإجتماع علي ضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح المبادرة وتقديم خدمة إرشادية متكاملة للمزارعين فى كافة الأنشطة الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى مع ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى وعلى مستوى المحافظات لتسهيل حصول المزارعين علي الخدمات الزراعية والتوصيات الفنية اللازمة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا،  ولفت إلى أن وكلاء الوزارة ومديرى محطات البحوث بكل محافظة مسؤولون عن متابعة تنفيذ هذه المبادرة واتخاذ مايلزم لتذليل أى عقبات تواجه تنفيذها وتوفير امكانيات العمل للخبراء الإرشاديين والفنيين لآداء المهام المكلفين بها في إطار هذه المبادرة، وقد استمع رئيس مركز البحوث الزراعية لآراء واستفسارات الحضور حول أى مشكلات أو عقبات قد تواجه عملية التنفيذ، وسبل التغلب عليها. وتم الإتفاق علي عقد إجتماع شهريا للمحافظات التسعة للتقييم وبحث أى مشكلات تواجه التنفيذ.

وفي وقت سابق قام  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  السيد القصير  بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية،
وتهدف المبادرة إلى تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها وتذويدها بالخبراء الارشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية في مختلف المجالات الزراعية لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها،  وتذويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا  بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والإستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة بما ينعكس على تحسين مستوي دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصرى بشكل عام وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف المصرى(حياة كريمة )، كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية