(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، أن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزُبيدي، يعمل بكل جهد لتحقيق أهداف شعبنا، وتطلعاته المشروعة في استعادة دولته.

وشدد الكثيري خلال لقائه اليوم الإثنين، مستشار محافظ عدن أحمد الوالي، ومدير الإدارة العامة للجان المجتمعية علي أحمد النمري، وعددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن، على أهمية الثبات على الأهداف التي قدم شعبنا الجنوبي وقواته المسلحة التضحيات الجسيمة لأجلها.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس، خلال اللقاء الذي حضره عضو هيئة الرئاسة وكيل محافظة عدن لشوؤن الشباب عبدالروؤف زين السقاف، على ضرورة أن تضطلع اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، بدورها الوطني في حماية المكتسبات التي تحققت للجنوب سياسيا، وعسكريا، ومجتمعيا، والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية، وتقوية النسيج الاجتماعي، والوقوف بكل حزم ضد كل الظواهر الدخيلة على مجتمعنا وتقاليده الأصيلة.

وناقش اللقاء أهمية تعزيز عمل اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والسبل الكفيلة بالارتقاء به، وآليات تعزيز العمل المشترك مع لجان الجمعية الوطنية المختصة بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لشعبنا.




 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا، اليوم الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن سبل مواصلة تعزيز التحالف بين البلدين، مؤكدا أنه يتبع المسار الذي حدده مع رئيس الوزراء الياباني السابق فوميو كيشيدا في توسيع التحالف بشكل أقوى.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن إيشيبا قوله، خلال محادثة هاتفية، إنه يتطلع إلى تعزيز تحالف البلدين، ويعتزم اتباع المسار الذي حدده هو وكيشيدا في توسيع التحالف الثنائي وتعزيزه بشكل أكبر.
وأكد إيشيبا، الذي وصف الوضع الأمني ​​الذي تواجهه البلاد بأنه "الأشد خطورة منذ الحرب العالمية الثانية"، الحاجة إلى تعزيز دفاعات اليابان سواء من حيث الحجم (الإنفاق) أو الجوهر.
وخلال محادثتهما، التي استمرت حوالي 15 دقيقة، تطرق الزعيمان إلى أهمية التعاون المتعدد الأطراف الذي يشمل كوريا الجنوبية، وهي حليف رئيسي آخر للولايات المتحدة في آسيا، بالإضافة إلى شركاء آخرين.
وقال إيشيبا "نريد تعزيز شبكة الدول ذات التفكير المماثل"، متطرقًا إلى إطار الرباعية الذي يضم أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة بالإضافة إلى التعاون الثلاثي مع الفلبين، وأضاف أنه وبايدن اتفقا أيضًا على التنسيق الوثيق في حل قضية المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية في السبعينيات والثمانينيات، بالإضافة إلى ذلك، شارك إيشيبا وبايدن "مخاوفهم الجادة" بشأن احتمال اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الضربات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل وأدانوا بشدة التصعيد، وفقًا للحكومة اليابانية.
بدوره، ذكر البيت الأبيض أن بايدن اتصل بإيشيبا، وأكد أن التحالف كان بمثابة "حجر الزاوية للسلام والازدهار الإقليمي" لأكثر من 7 عقود ويصل الآن إلى آفاق جديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • إيمان كريم: "ملتقي مكتسبات ذوي الإعاقة" يوضح دور المجتمع المدني في تمكين المعاقين