كتب / محفوظ كرامة

عندما قامت إدارة صندوق النظافة وتحسين المدينة بمديرية زنجبار بوضع برنامج لنظافة الحارات، وبحملة تشمل كافة الاحياء السكنية بعاصمة المحافظة زنجبار والمديرية ونواحيها ولا تقتصر هذه الحملة على واجهة المدينة فقط بل ذهبت إلى الحارات والازقة..

وبالطبع جاءت هذه الحملة  بتوجيهات محافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم ومدير عام صندوق النظافة بالمحافظة أ/ منصور وادي ومدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري بعدان توفر الآليات والسيارات وكان اغلب المواطنين مسرورين بهذه الحملة كونها وصلت إليهم لتزيل أكوام القمامة من حاراتهم وبعد ان تم توزيع براميل القمامة على الحارات واستمر الحالي ايجابيا وتنفيذ البرنامج يومياً حارة بعد حارة،  وفجئة تعود حليمة لعادتها القديمة وتعود القمامة ليس بالمواقع البعيدة بل بالمدن ذاتها .

.

وهذه صور التقطناها أمس واليوم وأكوام من القمامة مكدسة ويبدو براميل النظافة وقد امتلئ على اخره.

وفي كل مرة عندما نتواصل مع مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة لإجراء لقاء معه والتعرف على اوجه نشاط الصندوق يوافق للقاء به ونأتي بالموعد فلا نجده، ومانقوله عسى أن يكون هناك مانعا هاما حال دون إجراء اللقاء بالمدير العام لوضع عدد من القضايا ذات الصلة بالنظافة وتحسين المدن وغيرها من الأمور على طاولته، وهذه إشارة نضعها هنا عسى أن تصل إلى المدير العام!؟

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

أشاد مكتب "فخر الوطن"، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية "الفارس الشهم3".

وأشار إلى أن هذه المبادرة الهامة، تأتي كجزء من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة.
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال.
ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.
وقال فخر الوطن: "يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة".

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات شفط جديدة و500 صندوق قمامة