صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@22:15:31 GMT

عضو من خلية البيتلز يقر بارتكاب جرائم إرهابية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

أقر آين ديفيس، وهو بريطاني، سبق وأن اُتهم بالانضمام لخلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي تعرف اسم "البيتلز"، بأنه مذنب في ثلاث جرائم إرهابية أمام محكمة في العاصمة لندن اليوم الاثنين.
وألقي القبض على ديفيس (39 عاما) في مطار لوتن بلندن في أغسطس الماضي بعد ترحيله إلى بريطانيا قادما من تركيا حيث أدين بالانضمام لتنظيم داعش المتطرف.


ومثل ديفيس أمام محكمة "أولد بيلي" في العاصمة البريطانية، اليوم الاثنين، عبر رابط فيديو من داخل محبسه وأقر بأنه مذنب في تهمتين تتعلقان بتمويل الإرهاب وحيازة سلاح ناري لأغراض إرهابية.
وقال القاضي مارك لوكرافت إنه سيصدر حكما بحق ديفيس في 13 نوفمبر المقبل.
وارتبط اسم ديفيس، في وقت سابق، بخلية تابعة لتنظيم داعش المتشدد كانت مهمتها حراسة السجناء الأجانب. وأُطلق على الخلية اسم "البيتلز" لأن أفرادها كانوا معروفين بأنهم يتحدثون اللغة الإنجليزية.
وذكرت تقارير أن الخلية كانت تحتجز رهائن غربيين وقتلت بعضهم في بعض الحالات، ومنهم الصحفيان الأميركيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف وعاملة الإغاثة كايلا مولر.
ونفى ديفيس مرارا انضمامه إلى الخلية وقال محاميه مارك سمرز، في جلسة استماع أولية العام الماضي، إن المدعين الأميركيين لم يوجهوا اتهامات لديفيس بسبب وجود أدلة على أن الخلية كانت تتألف فقط من ثلاثة أعضاء.
وحُكم على اثنين من أعضاء الخلية، هما ألكسندرا كوتي والشافعي الشيخ، بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، بينما لقي العضو الثالث في الخلية، محمد إموازي، حتفه في ضربة صاروخية نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا عام 2015.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن عودة 34 من أبناء عناصر «داعش» من سوريا مقتل 3 إرهابيين في صلاح الدين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خلية إرهابية داعش محاكمة

إقرأ أيضاً:

المتهمون بسرقة الشقق: بنراقبها قبل سرقتها للتأكد من عدم وجود أصحابها بداخلها

أدلى عاطلان متهمان بسرقة مبالغ مالية من داخل شقة فى منطقة مصر الجديدة، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث اعترف المتهمين بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الشقق السكنية المغلقة، وأضافا المتهمين بمراقبة الشقق المراد سرقتتها أكثر من مرة، والتأكد خلوها من قاطينها، حيث اشارا المتهمين بسرقة الشقق بأسلوب "كسر الكالون" وتوزيع متحصلات السرقة بينهما.

وعقب التحقيق مع المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، قررت النيابة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.

ونجحت القوات فى ضبط (عاطلَين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى وبعض الأجهزة من داخل مسكن كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهما (مبالغ مالية "من متحصلات الواقعة"- جهازى "لاب توب"- كاميرا وحقيبة بداخلها أدوات كاميرا- بعض المتعلقات الشخصية الخاصة بالمجنى عليه)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الكالون" وأرشدا عن المسروقات ومتحصلات الواقعة التى تم ضبطها بحوزة 3 أشخاص.







مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • رويترز: كريم خان ألغى مهمة لغزة وطلب إصدار مذكرات الاعتقال
  • الاثنين.. محاكمة المتهمين في قضية خلية الحدائق
  • غدا.. محاكمة متهم بقضية خلية بولاق
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • كاتب أمريكي: جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة جزء رئيس من سياسة الولايات المتحدة
  • بينهم ‘‘أحمد حسين النونو’’ .. مليشيا الحوثي: أسقطنا خمسة أركان من خلية تجسس أمريكية
  • اعتقالات في ألمانيا والسويد طالت متهمين بارتكاب جرائم في سوريا
  • المتهمون بسرقة الشقق: بنراقبها قبل سرقتها للتأكد من عدم وجود أصحابها بداخلها
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!