أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيجري اليوم اتصالين مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بشأن غزة.


ووفقا لروسيا اليوم، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، إن هدف مفاوضات التسوية في الشرق الأوسط يجب أن يكون تنفيذ حل الدولتين.


وشدد أوشاكوف على دعوة روسيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وبدء عملية تسوية سياسية.


وفي وقت سابق من اليوم، بحث الرئيسان الروسي والسوري في مكالمة هاتفية اليوم الاثنين سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشددا على ضرورة الإدخال الفوري للمساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع.

وأكد الرئيسان ضرورة وقف القصف والتهجير الذي تنتهجه إسرائيل ضد الأبرياء في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشرق الاوسط العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيسان المصري والجنوب أفريقي استمرار التشاور بين الدولتين والقيادتين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما القضية الفلسطينية والتطورات الجارية في قطاع غزة،

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس "سيريل رامافوزا" رئيس جنوب أفريقيا، توجه خلاله الرئيس بالتهنئة للرئيس الجنوب أفريقي بمناسبة فوزه في الانتخابات، وتوليه فترة رئاسية جديدة، مؤكداً استمرار التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة، وهو ما ثمنه الرئيس "رامافوزا"، مؤكداً بدوره أهمية تنامي العلاقات بين الدولتين، والمضي قدماً في تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة.

كما أكد الرئيسان استمرار التشاور بين الدولتين والقيادتين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما القضية الفلسطينية والتطورات الجارية في قطاع غزة، وكذا الموضوعات التي تمس القارة الأفريقية، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، ويعكس الأواصر الأخوية التاريخية التي تجمع شعوب القارة الأفريقية.
 

مقالات مشابهة

  • شاهد: بوتين يصطحب ضيفه الهندي "العزيز مودي" إلى مقر إقامته في أول زيارة منذ الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • مودي يجري مباحثات مع بوتين
  • بوتين يستقبل مودي في مقر إقامته بضواحي موسكو في لقاء غير رسمي
  • "واشنطن بوست": زيارة أوربان للصين انتصار دبلوماسي لبوتين والتعددية القطبية التي يعمل جاهدا لترسيخها
  • حركة فتح تُدين الاعتداء على الناشط أمين عابد في غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%