الوحدة نيوز/ يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر لليوم العاشر على التوالي جوًا وبرًا وبحرًا، في ظل مواقف عربية وإسلامية مخزية لا تلبي مطالب الشعوب العربية والإسلامية بنصرة الفلسطينيين العزل مقارنة بمواقف الدول الغربية المؤيدة للعدوان على القطاع.

وشهدت مناطق مختلفة من القطاع موجة جديدة من الغارات الجوية الكثيفة وأحزمة نارية على الأحياء السكنية ما أسفر عن وقوع مزيد من الشهداء والجرحى والدمار.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة عن سلسلة غارات جوية استهدفت منازل المواطنين، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ودمرتها على رؤوس ساكنيها.. مشيرة إلى أنّ آخر هذه المجازر كان باستهداف منزل لعائلة “العقاد” وآخر لعائلة “شبير” في خانيونس، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وواصلت قوات العدو الصهيوني تنفيذ محرقتها الواسعة في قطاع غزة دون محرمات، فاستباحت كل شيء، وقصفت طواقم الدفاع المدني والإسعاف وتوسعت في تدمير المنازل والأحياء السكنية على رؤوس قاطنيها، مع أحزمة نارية مدمرة في العديد من المناطق.

واُعلن في غزة عن استشهاد المستشار محمد فهمي النجار عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتوثيق وملاحقة جرائم العدو الصهيوني، في مجزرة راح ضحيتها ١٦ من أفراد عائلته، بعد قصف منزله بشكل مباشر، كما شنّت طائرات العدو سلسلة غارات عنيفة على المباني السكنية، في منطقة تل الهوا، وتحديدًا محيط مستشفى القدس جنوب مدينة غزة.

واُستشهد خمسة من طواقم الدفاع المدني في غزة، وأصيب عدد آخر، وبعضهم في حال الخطر، إثر قصف طائرات العدو مقر الدفاع المدني في حي التفاح شرق مدينة غزة. كذلك قصفت طائرات العدو منزلًا يعود لعائلة “أبو مصطفى” بحي الأمل غرب خانيونس ما أدى الى سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر، إلى 2750 شهيدًا، والإصابات إلى 9700 إصابة بجراح مختلفة، حتى صباح اليوم.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام اليوم الإثنين، أن من بين الشهداء نحو 1000 طفل ونصفهم من السيدات، فيما بين المصابين أكثر من 2450 طفلا و1536 سيدة.

وبحسب الدفاع المدني الفلسطيني؛ فإن أكثر من 1000 مفقود تحت أنقاض المباني المدمرة ما بين شهيد ومصاب، في حين أخرج العديد من الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور 24 ساعة على وقوع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأطلقت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، نداء استغاثة عاجل لدول العالم من أجل إرسال الوفود الطبية التطوعية من كافة التخصصات لإنقاذ جرحى العدوان الصهيوني في مستشفيات قطاع غزة، التي باتت طواقمها الطبية بين شهيد وشريد.

وحذرت من أن المستشفيات باتت تلفظ أنفاسها أمام المجازر التي يرتكبها العدو في غزة.

ولفتت إلى أن ما قتلته قوات العدو الصهيوني في عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يومًا خلال عدوان 2014، ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني ترقى للتطهير العرقي.

وفي السياق، اعتبرت منظمة العفو الدولية قطع الإمدادات عن قطاع غزة بأنه جريمة حرب.

وقالت المنظمة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها: إن “العقاب الجماعي للسكان المدنيين في غزة من خلال تقييد توفير المياه والوقود والغذاء والكهرباء هو جريمة حرب، كما أن الأمر الذي أصدره الجيش الصهيوني للسكان في شمال غزة بالإخلاء يرقى إلى مستوى التهجير القسري”.

وأكدت أنه “ينبغي لزعماء العالم أن يضغطوا بشكل عاجل على جميع الأطراف من أجل احترام القانون الإنساني الدولي باستمرار ودون معايير مزدوجة. ويجب إعطاء الأولوية لحماية جميع المدنيين، الإسرائيليين والفلسطينيين”.

بدورها، توصلت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إلى أن قوات العدو الصهيوني استخدمت قنابل فوسفورية في عدوانها على قطاع غزة وحدود لبنان في العاشر والـ11 من أكتوبر.

وتؤدي القنبلة إلى انفجار الفوسفور عندما يتلامس مع الأكسجين، ويستمر في الاحتراق حتى تنضب، طالما أن المادة تتلامس مع الأكسجين.

وفي حالة الاتصال مع الجلد، يتسبّب الفوسفور بحروق، وتعتبر القنابل الفوسفورية “أسلحة حارقة” تخضع لقيود البروتوكول الثالث لاتفاقية حظر أو تقييد أسلحة تقليدية معينة.

وعقب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقت حماس ردا على الانتهاكات الصهيونية ووصفت عدد من الدول بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وكندا العمليات العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ضد كيان العدو الصهيوني بأنها “إرهابية” وبذلك أعطت الدول الغربية الضوء الأخضر لكيان العدو بالانتقام وتدمير قطاع غزة وقتل المدنيين الأبرياء.

وكانت ردود الفعل العربية والإسلامية إزاء عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس” السبت في السابع من أكتوبر على مستوطنات “غلاف غزة” وفي النقب بالجنوب التي أعقبها عدوان شامل على قطاع غزة خجولة وغير مجدية ولا ملبية لمطالب الشعوب العربية والإسلامية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي العدو الصهیونی الدفاع المدنی على قطاع غزة من أکتوبر فی غزة

إقرأ أيضاً:

216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

يواصل العدو الصهيوني ارتكاب جرائم ومجازر وحشية تستهدف العائلات من المدنيين الفلسطينيين عبر غارات لطائراته وقصف لمدافعه على مدارس تؤوي النازحين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع إلى 41689 شهيدا، و96625 إصابة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي.
وقالت الصحة الفلسطينية في بيان إن العدو الصهيوني ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدد شهداء مجزرة خان يونس التي ارتكبها الاحتلال ليلة أمس الأول الثلاثاء إلى 54 شهيدا.
وقالت المصادر إن جثث عشرات الشهداء لا زالت تصل للمستشفيات ويتم انتشالها من قبل فرق الدفاع المدني من تحت أنقاض المنازل المدمرة التي تم قصفها، إثر توغل قوات العدو المفاجئ الليلة الماضية تجاه مناطق معن وحي المنارة والسلام في خان يونس.
وفي استهداف آخر من قوات العدو، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف مدفعي في بلدة خزاعة شرقي المدينة، كما استشهد مواطن في قصف من مسيّرة صهيونية شرقي مدينة رفح.
كما أفادت مستشفى العودة، أمس الاربعاء، بأنها استقبلت عشرة شهداء ارتقوا بقصف “إسرائيلي” على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة، و27 مصابًا في غارات جوية من طيران الاحتلال.
وقصف الطيران، منازل ومدرسة تؤوي نازحين في النصيرات، ومنازل أخرى في البريج.
وأشارت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن عدد الشهداء ارتفع إلى 89 إثر تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ فجر أمس.
من جانب آخر كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، أمس الأربعاء، أن قوات العدو الصهيوني والمستوطنين نفذوا ألفا و344 اعتداء في الضفة الغربية، خلال شهر سبتمبر الماضي.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن جيش العدو نفذ ألفا و110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، مشيرا إلى أن مجمل الاعتداءات تركزت في محافظات: الخليل بـ335 اعتداء، ورام الله بـ174 اعتداء، والقدس بـ154 اعتداء.
وأوضح شعبان في تقرير للهيئة، أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات وتجريف أراض واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات فيها، من قبل قوات العدو والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023م.
وفي هذا السياق جدد قطعان المستوطنين الصهاينة، أمس، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات العدو الصهيوني.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.
وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023م، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة في الجنوب والبقاع.. إليكم آخر التطورات الميدانيّة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • غارات إسرائيليّة عنيفة استهدفت البقاع
  • بالصور... غارات عنيفة تهزّ الضاحية الجنوبية
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم