دعا البرلمان العراقي لدعم الإجراءات الحكومية في فتح ممرات إنسانية.. مؤكدا على حجم التضامن العراقي مع القضية الفلسطينية، حيث صوت البرلمان على جملة من المقررات التي أدانت الهجمات العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة.
وذكر البرلمان - في جلسة طارئة عقدت لمناقشة تدهور الأوضاع الإنسانية في فلسطين اليوم الإثنين، وفقا لما ذكرته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية - أنه يناصر القضية الفلسطينية.

.داعيا برلمانات العرب إلى عقد جلسة طارئة.

وأكد أنه تم تجميع بيانات استنكار ضد العدوان الإسرائيلي داخل قبة البرلمان حيث تصاعدت من قبل الكتل النيابية وزادت المواقف الداعمة لطوفان الأقصى في مشهد ترجم كمية التضامن مع القضية الفلسطينية..مشيرا إلى صدور عدة مقررات من بينها دعم الإجراءات الحكومية في فتح ممرات إنسانية، ودعوات لعقد جلسة طارئة للاتحاد البرلمانات العربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العراقي القضية الفلسطينية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن مصر لن تشارك في تصفية القضية الفلسطينية، متابعًا: «إسرائيل تريد أن تكون ممتدة من النهر إلى البحر ولا تريد الفلسطينيين وتريد التخلص من مجموع الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها في هذا الأمر، ومصر لن تساعد في هذا أبدا، ومن الجانب الإنساني فتحت مصر أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية».

تصفية القضية الفلسطينية جريمة تاريخية كبرى

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تصفية القضية الفلسطينية جريمة تاريخية كبرى، وسيحاكم التاريخ كل مرتكبيها، لافتًا إلى أن المصريين يدعمون الموقف المصري من القضية الفلسطينية ومن التهجير القسري، لافتًا إلى أنه من الناحية الإنسانية هناك جهود مصرية وثيقة لإدخال المساعدات.

وواصل: «يجب التعامل مع القضية الفلسطينية بشكل كلي من أجل تهدئة الأوضاع، وهذا ما تفعله الدولة المصرية ورفضها للتصفية، وأيضًا الدولة المصرية تتميز بالرصانة من حيث تطبيقها الشرعية الدولية في حل القضية، وهذا أمر مهم في الحركة نحو الوصول لحقوق الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  •  الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • البرلمان العراقي يدعو تركيا لتنفيذ اتفاقيات المياه ورفع مستوى التنسيق الامني واحترام السيادة
  • رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان: "نرفض انقطاع الكهرباء ولكنها حالة طارئة" (فيديو)
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين نال اهتماما كبيرا.. تشعر وكأنه في دورته الـ20
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة