كشفت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عن زيارتها بعض مدارس إدارة طوخ التعليمية، بمرافقة تامر القلا، مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وتفقدت مدير المديرية، مدرسة مشتهر الإعدادية بنات، والمدرسة الثانوية الفنية بنات بمشتهر، والفصول التعليمية، للاطمئنان على العملية التعليمية داخلها، واطمأنت على توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المدارس، للحفاظ على صحة وأمان الطلاب.

متابعة مجموعة من الأنشطة التربوية

وأوضحت سماح إبراهيم، أنه جرى متابعة مجموعة من الأنشطة التربوية التي شرحها المعلمون، للوقوف على مدى التحصيل الدراسي للطلاب، وفتح باب المناقشة معهم، لمعرفة مدى الاستيعاب والتحصيل في المواد الدراسية المختلفة، ونبهت الطلاب على الدخول إلى المنصات التعليمية وبنك المعرفة، للاطلاع على كل ما هو جديد.

ووجهت بضرورة الاشتراك في جميع الأنشطة التربوية المختلفة، والمبادرات والاحتفالات والمسابقات، لتنمية مهارات الطلاب وقدراتهم، وكذلك روح التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

وأكدت سماح إبراهيم، المتابعة المستمرة للفصول يوميا، ومتابعة المعلمين وسجل المشرفين، وضرورة عمل اجتماعات دورية للمعلمين لمعالجة أي سلبيات أو قصور حسب الإمكانات المتاحة، وإبراز الإيجابيات، وضرورة تكريم العناصر المتميزة في المدرسة، لبث روح التنافس بينهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظة القليوبية تعليم القليوبية تفقد

إقرأ أيضاً:

اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين

 ذكرت وسائل إعلام أسترالية، الاثنين، أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا مع جامعة ملبورن "لانتهاكها قوانين الخصوصية من خلال استخدام المراقبة للتعرف على هوية الطلاب المشاركين في اعتصام احتجاجي ضد الصراع في قطاع غزة".

 وتلقى 21 طالبًا متظاهرًا مؤيدًا لفلسطين في الجامعة إخطارات "بسوء السلوك العام" في السابق، والتي تضمنت لقطات من كاميرات المراقبة وسجلات مفصلة لاستخدامهم "الواي فاي"، كدليل على سوء السلوك المزعوم.

وفي 27 من حزيران/يونيو الماضي٬ أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين"، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.
BREAKING: In a clear act of political intimidation and repression, Melbourne University has issued notices of alleged misconduct against at least 19 anti-genocide pro-Palestinian students protesters! pic.twitter.com/vJoX4PVjPs — Unimelb for Palestine (@Umelb4Palestine) June 27, 2024
وأفادت المجموعة في تغريدة نشرتها عبر منصة إكس، أن الطلاب تلقوا بريدا إلكترونيا يفيد بمشاركتهم في الاحتجاجات التي وصفتها إدارة الجامعة بأنها "تصرفات غير لائقة".

 وأكد مكتب مفوض المعلومات الأسترالي (OAIC)، في بيان، أنه بدأ تحقيقًا بهذا الخصوص، مشيراً إلى أنه قد يتم إصدار إشعار امتثال في حالة حدوث انتهاك كبير، وفقًا لصحيفة "The Age" اليومية الأسترالية.

 ويُلزم إشعار الامتثال المؤسسة بمعالجة أي انتهاكات خلال إطار زمني محدد للالتزام بقانون الخصوصية وحماية البيانات في هذه الحالة.

ووفقا لوكالة الأناضول٬ لم يصدر تعليق من جامعة ملبورن.

 وفي وقت سابق، واجهت الجامعة الأسترالية رد فعل عنيفًا بسبب إرسال إخطارات "سوء السلوك العام" للطلاب المؤيدين للفلسطينيين، حيث أعرب العديد من المنظمات عن دعمها للطلاب.

 ونظم طلاب وأكاديميون منذ نيسان/ أبريل الماضي، في جامعات بدول عديدة، بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، فعاليات تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف أي دعم أو تعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مدير معهد إعداد القادة يحث الطلاب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة والقيم الإيجابية
  • نحو تعليم أفضل
  • وكيل تعليم مطروح: مبادرة «زدني علما» مهمة قومية للنهوض بمستوى الطلاب
  • وكيل "تعليم مطروح" يجتمع بقيادات المديرية لبحث آليات تنفيذ مبادرة “زدني علمًا”
  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء
  • اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين
  • تعليم الإسماعيلية تقرر إستمرار الأنشطة الصيفية
  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • فرص عمل بدوام جزئي للطلاب في جامعة الجلالة الأهلية