عقد المركز الإعلامى بتلا بمحافظة المنوفية التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بمقر مركز شباب زنارة بتلا ندوة جماهيرية موسعة حول "الاستحقاقات الانتخابية وتوعية المواطنين بكيفية المشاركة"، وذلك فى إطار الحملة القومية التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك".

 

 

حاضر بالندوة الدكتور السيد السعيد رئيس قسم الاتصال التسويقى والعلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة المنوفية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق.

رئيس مياه المنوفية يجتمع بالشركات المنفذة للمشروعات لمتابعة الموقف الحالي ضبط 7 طن دقيق ونخالة و 4 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر في المنوفية

 وتحدث عن الإجراءات التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وكذلك الحقوق والواجبات التى أقرها وحددها الدستور فى شأن المشاركة السياسية والاستحقاقات الانتخابية، كما عرض للمشروعات القومية فى مجالات تنموية متنوعة، وخاصة للقطاع الصحى والتنموى للقرى والمحافظة. وأشار السعيد إلى أن مصر تمر بمرحلة صعبة وتحديات فى الداخل والخارج وعلى الحدود من كافة المناطق، وأن العالم يمر بأزمات سياسية وإقتصادية تمتد لتؤثر على مصر، وأن قوة الدولة الأمنية والقيادة السياسية وترابط شعبها وصبره وعزيمته هى ضمانات لتخطى الأزمات القائمة.

وطالب السعيد من الأسر المشاركة بالندوة وجموع الشباب بأن يكونوا مشاركين ايجابيين فى الاستحقاقات الانتخابية كواجب وطنى، فلا يصح أن يكتم الشخص صوته الانتخابى أياً كان اتجاهه أو رأيه، لكون المشاركة وتقديم الرأى الانتخابى هو إثبات لكيان الشخص وايجابيته وتقديره لذاته ولوطنه، وأن رأيه مؤثر لدى كل مسئول بالدولة لو حرص المواطن على موقفه وعلم بحقوقه وواجباته.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أحمد يحى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية، وأدارها محمد صبيح مدير مركز إعلام تلا، ومحمد عمر رئيس مجلس إدارة مركز الشباب، وبحضور فريق العمل بالمركز الإعلامى وأهالى القرية وأعضاء مركز الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة العامة للاستعلامات الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين

ليبيا – أكدت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بأن مجلس المفوضية اتخذ قراره بشأن التمديد لمرحلة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة: (12.00) ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وقالت المفوضية في بيانها أن ذلك يأتي في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

ونوّهت إلى أن هذا التمديد (الثاني والأخير) الذي تأمل المفوضية من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من (المصداقية) على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

ودعت كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى مساندة المفوضية في جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة من خلال تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية كناخبين أو مترشحين أو مراقبين، فالمشاركة أمانة يحملها كل مَن هو مؤهل لأن يكون له دور في هذه الانتخابات، ومسؤولية نتحملها جميعاً أمام الوطن.

مقالات مشابهة

  • ماذا أكل المصريون.. ندوة بقصر الأمير طاز غدًا
  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • مباحث السادات تنجح فى القبض على دجال المنوفية
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية