انتقد سفير إحدى الدول الإفريقية لدى الصين سياسات الإقراض لدى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بسبب الشروط المتشددة التي تتبعها المؤسستان الدوليتان لتقديم القروض إلى الدول الإفريقية.

وقال إبراهيما سوري سيلا، سفير دولة السنغال، وهي الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، خلال كلمة بجامعة بكين في الصين، الأحد: "المشكلة هي أن التصنيفات التي يتم إجرائها للدول الإفريقية يجب أن تكون مختلفة عن أسلوب التصنيفات العادي للمؤسسات الدولية".

وأوضح أن التصنيفات من وكالات التصنيفات العالمية مثل "فيتش" أو "ستاندرد آند بورز" لا تأخذ في الاعتبار العوامل المحلية مثل الأمن الغذائي، إلا أنها تعد أساسا لتقييمات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للاستدامة الاقتصادية.

وارتفع عدد الأشخاص في غرب إفريقيا الذين يعانون من نقص حاد في الغذاء بنسبة 40 بالمئة تقريبًا خلال عام واحد، وفقًا لتقرير نشرته رويترز في ديسمبر الماضي نقلاً عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال التقرير إن الرقم ارتفع بنسبة 60 بالمئة خلال تلك الفترة بالنسبة لعدد سكان شرق إفريقيا.

ومن الجدير بالذكر أن السنغال قد زادت من اقتراضها من الصين بشكل كبير في عامي 2021 و2022، وفقا لقاعدة بيانات القروض الصينية لإفريقيا التي يديرها مركز سياسات التنمية العالمية بجامعة بوسطن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السنغال الصين صندوق النقد الدولي البنك الدولي صندوق النقد الدولي البنك الدولي اقتصاد عالمي السنغال الصين صندوق النقد الدولي البنك الدولي اقتصاد عالمي

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب

 

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب أسيوط.


وأوضح المهندس على الشرقاوي أن محطة رفع صرف صحى المراغي تصل طاقتها التصميمية إلى 680 ل / ث، لتضم المحطة عدد 4 طلمبات رفع  ثلاث طلمبات منها تصرف 170ل/ث رفع 42م والطلمبة الأخيرة تصرف 200ل/ث تم ادخالها الخدمه للسيطرة على التصرفات العالية الواردة للمحطة وتخدم محطة المراغى منطقة سيد وغرب البلد وترعة الملاح ونائلة خاتون والفواخير وهو ما يجعل المحطة تخدم ما يقرب من ثلث سكان مدينة أسيوط.

وأكد المهندس على الشرقاوي على أنه جارى عمل إعادة تأهيل للمحطة ضمن برنامج  تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي IWSP2 الممول من بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وبنك الاستثمار الأوروبي EIB والمفوضية الاوروبية EU ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية SECO وحكومة جمهورية مصر العربية والذى يستهدف تحسين الحالة الصحية والبيئية للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

وكما تفقد المهندس على الشرقاوي سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البنك الدولي يوجد بها عدد 4 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة  200 لتر / ث لرفع 70  متر، ويوجد بالمحطة خطتي طرد بقطر 500 مل، يصب أحدهما على محطة معالجة طاقتها التصميمية 70  ألف م3 / اليوم والثانية تصب في محطة معالجة طاقتها التصميمة 60  الف م3 / اليوم، والتي تخدم مناطق المعلمين والاربعين والسادات وقريةدرنكة ونزلة عبد اللاه.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • عاجل| صندوق النقد الدولي يحسم صرف شريحة جديدة من القرض مع مصر 10 يوليو القادم
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • 3.36 تريليون دولار حجم تداول النقد الأجنبي في الصين خلال مايو
  • محاولة إحياء سد بسري: الوكيل القانوني يتحرّك والبنك الدولي قال كلمته