أجل البيت الأبيض رحلة للرئيس جو بايدن إلى ولاية كولورادو، لحضور اجتماعات متعلقة بالأمن القومي.

يأتي ذلك بعد تداول أنباء عن أن الإدارة الأميركية تدرس زيارة رئاسية إلى إسرائيل كدليل على دعم البلاد في أعقاب الهجوم الذي شنته حماس.

وقال مسؤولان أميركيان لصحيفة "بوليتيكو"، إن الرئيس جو بايدن قد يصل إلى إسرائيل في وقت مبكر من هذا الأسبوع.



لكنهما في الوقت نفسه أكدا أن الرحلة قد لا تتم في أي وقت قريب، أو قد لا تتم على الإطلاق، اعتمادا على الوضع الأمني في إسرائيل وحالة الحرب التي تخرج بسرعة عن نطاق السيطرة، خاصة وأن إسرائيل على وشك إصدار أمر بتوغل بري لغزة.

وقال المسؤولان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا بايدن للزيارة خلال اتصال جمعهما السبت، وقال أحدهما إن الإدارة "تدرس" العرض.

وقد أخبر بايدن، بحسب "بوليتيكو"، مساعديه أنه مهتم بالذهاب، لأن وجوده سيُظهر الدعم الأميركي القوي، لكن احتمال تصاعد الأعمال العدائية قد يؤثر على المخطط.

من جهته، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي جون كيربي إن سبب تأجيل رحلة بايدن إلى كولورادو هي للتركيز على أزمة إسرائيل وغزة.

وأضاف كيربي: "لا توجد أي رحلة خارجية مجدولة حتى الآن للرئيس".

بدورها، قالت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، إنه ما من رحلة جديدة للإعلان عنها بالنسبة للرئيس، لكنها لم تنكر أبدا أن هناك رحلة قيد الإعداد.

ويشير مساعدو البيت الأبيض إلى أن بايدن قام برحلات جريئة من قبل، وتحديدا زيارته إلى كييف في فبراير، مع احتدام الحرب مع روسيا.

ووفقا لأحد المسؤولين اللذين تحدثا للصحيفة، فمن المرجح أن تقوم حماس بضربة استفزازية أثناء الزيارة إن حصلت.

وقد أكدت زيارة أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي إلى تل أبيب هذا الأسبوع على هذا الخطر، حيث اضطرت مجموعة منهم بينهم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، إلى اللجوء إلى ملجأ للقنابل عندما انطلقت صفارات الإنذار.

ومع ذلك، قام وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن بزيارة إسرائيل في الأسبوع الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل جو بايدن إسرائيل بنيامين نتنياهو مجلس الأمن القومي البيت الأبيض صفارات الإنذار بايدن جو بايدن إسرائيل كولورادو إسرائيل جو بايدن إسرائيل بنيامين نتنياهو مجلس الأمن القومي البيت الأبيض صفارات الإنذار جو بايدن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل لأن الأميركيين متأثرون بالمثل بإرث أجدادهم.

ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية


وتحدث نتنياهو خلال مقال له في "جيروزاليم بوست": "في الرابع من يوليو الحالي، أود أن أشكر الشعب الأميركي على وفائه لحقه الطبيعي، وهو روح عام 1776، وأتمنى له عيد استقلال سعيدًا ومباركًا".
وأضاف: "في السراء والضراء، خلال الأشهر التسعة الماضية، أعربت إسرائيل عن تقديرها العميق للدعم الأميركي الحيوي".
وتابع: "في أوقات الأزمة الوطنية هذه، بينما يخوض شعب إسرائيل حربًا على 7 جبهات من أجل بقائنا الوطني ضد إيران ووكلائها الإرهابيين، من المشجع أن نعرف أننا بعيدًا عن الوقوف بمفردنا، فإننا نحظى بدعم أعظم ديمقراطية في العالم. وقد عرف من أي وقت مضى".
وأوضح: "تظهر الشخصية في أوقات الأزمات. في مواجهة وحشية حماس في 7 أكتوبر، تماسك شعب إسرائيل بأعمق أسس كياننا الوطني".
وذكر نتنياهو: "لقد نهضنا كفريق واحد لمحاربة أعدائنا بالبطولة والتصميم والمرونة التي ميزت أبطالنا منذ أيام يشوع والمكابيين، والتي انتقلت عبر الزمن إلى محاربي دولة إسرائيل الحديثة".

رسالة نتنياهو لأمريكا


وتساءل: ما الذي يجعل العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ثنائيًا ممتازًا؟
وأجاب خلال المقالة بالتالي:

"تقف أميركا إلى جانب إسرائيل لأن الأميركيين يتأثرون على نحو مماثل بإرث أجدادهم. في قاعدتيهما، تسترشد إسرائيل وأميركا بنفس الرؤية المزدوجة. الحرية هي أغلى هدية ستعرفها البشرية على الإطلاق. والحرية ليست مجانية. عليك أن تكون على استعداد للقتال من أجل ذلك".
"لقد رأى الإسرائيليون في 7 أكتوبر ما سيعنيه إذا فقدنا حريتنا. لقد فهمنا أن هذه ليست حرب اختيار، بل حرب من أجل البقاء".
لقد رأى الأميركيون الفظائع التي ارتكبت في 7 أكتوبر، وأدركوا حجم المخاطر التي ستواجهها أيضاً، ليس فقط بالنسبة لإسرائيل، بل للعالم الحر ككل.
لقد تعرضت إسرائيل، الدولة الديمقراطية المحبة للسلام والحليف الأقرب لأميركا في الشرق الأوسط، إلى غزو من قبل جيش من الجهاديين العازمين على الإبادة والإخضاع.
هاجمت نفس القوات أميركا في 11 سبتمبر، والوقوف إلى جانب إسرائيل جاء بشكل طبيعي وفوري بالنسبة للأميركيين. لقد فهموا أنه لكي تنتهي مسيرة القتل والطغيان هذه، يجب على إسرائيل أن تنتصر في هذه الحرب..
آيات الله المستبدون الذين يحكمون إيران يقفون على قمة محور الجهاد والقتل والحرب، وهم وأتباعهم ينظرون إلى إسرائيل والولايات المتحدة على أنهما عدوان لدودان.
إن نتيجة هذه الحرب ليست محل شك. وستظل إسرائيل وفية لتراثنا القديم والحديث.
سوف ننتصر في هذه الحرب. لقد تعززت معرفتنا الأكيدة بأننا بينما نمضي قدمًا نحو النصر، سنحظى بدعم صديقتنا العظيمة، الولايات المتحدة".

مقالات مشابهة

  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية