قالت الدكتورة ريهام عز الدين، أخصائي التغذية العلاجية، إن سوء التغذية ينقسم لشقين الأول نقص في العناصر الغذائية، والثاني نقص السعرات الحرارية، مؤكدة أن سوء التغذية ينتج عنه العديد من الأمراض نتيجة نقص في الفيتامينات والمغذيات الأساسية.

الأمراض الناتجة عن سوء التغذية

وأضافت عز الدين في تصريحها لـ"الوفد" بمناسبة اليوم العالمي للتغذية، أنه من الأضرار الناتجة عن سوء التغذية هي ضعف المناعة، إعاقة النمو الحركي والسلوكي عند الأطفال، صعوبة التركيز، فقدان الشهية، الصداع المتكرر، عدم القدرة على إنجاز المهام المطلوبة، بما في ذلك التحصيل الدراسي، الخمول، تقلب المزاج، كثرة النوم، ألم العظام، الشد العضلي مع أقل مجهود.

وشددت أخضائي التغذية العلاجية، على ضرورة تناول الأطفال لوجبات صحية متوازنة غنية بالألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن منخفضة للسكر، والاهتمام بشرب الماء.

ويذكر أن العالم يحتفل في 16 أكتوبر من كل عام، باليوم العالمي للتغذية، وهو الذي أعلنت عنه منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم العالمي للتغذية سوء التغذية الأضرار الصحية العناصر الغذائية السعرات الحرارية سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • 5 حالات يمكن خلالها المطالبة بتعويض عن الأضرار من الغير
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • حساني: أرقام جينيس في فحص الأورام السرطانية إنجاز جديد لمصر
  • فايننشال تايمز: هل تسعى إسرائيل لإنشاء منطقة ميتة في لبنان؟