أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، شنت عددا من القوافل البيطرية في شتي ربوع مراكز ومدن كفر الشيخ، والتي أسفرت عن تحصين 28 ألف رأس أغنام وماعز، وذلك ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وذلك بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية، وتنميتها بشكل كبير.

تجريع 28 ألف رأس أغنام في كفر الشيخ 

وأكد الدكتور محمد بشار، مدير عام مديرية الطب البيطري، في محافظة كفر الشيخ، عبر بيان اليوم الإثنين، إن حملات تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، مستمرة بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ، حيث تم تحصين عدد 28 ألف رأس أغنام وماعز، وسط متابعة من غرفة العمليات بالمديرية والإدارات البيطرية في المحافظة.

تقديم الدعم الإرشادي لمربي الماشية 

وأوضح أن محافظ كفر الشيخ، ووجه بتكثيف الحملات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية وتقديم الدعم الإرشادي لمربى الماشية، لافتاً أن تعداد الثروة الحيوانية في المحافظة، قد بلغت نحو 212 ألف رأس ماشية، من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، والتي توفر الكثير من اللحوم والألبان للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيطري كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ حملات بيطرية ألف رأس أغنام کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية المعمل الفرعي بشبين الكوم محافظة المنوفية، خبراء دوليين من منظمة الفاو في مصر، حيث قامت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل المعهد  للمعامل الفرعية والدكتورة نهلة أبو الروس رئيس المعمل الفرعي وعدد من باحثي المعمل باستقبال الوفد.

وقامت عبد الرحمن بعمل عرض تعريفي أوضحت فيه أن معهد بحوث الصحة الحيوانية يتميز بأنه يخدم جميع أنحاء مصر من خلال وجود ٣٨ معمل فرعي في كل عواصم المحافظات، وذلك لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتقديم خدمات فنية وتشخيصية متقدمة ومتميزة.

وأظهرت دور المعامل الفرعية كشبكة للإنذار المبكر للأمراض الوافدة والعابرة والمعاودة للظهور، بالإضافة الى بعض التحديات التي تواجه المعامل الفرعية كما ألقت الضوء علي الدور الخدمي الذي يقوم به المعمل الفرعي بشبين الكوم  في محافظة المنوفية حيث انه معتمد في ١٢ اختبار بالمواصفة القياسية العالمية ISO 17025، كما يوجد به فريق من الباحثين المؤهلين علميا وفنيا  لتأهيل مراكز تجميع الألبان بالمحافظة، حيث تم تأهيل ١٠ مراكز تجميع ألبان واعتمادهم دوليا طبقا للمواصفة  القياسية العالمية ISO 22000.
كما يشارك معمل شبين في عمل قوافل علاجية وندوات ارشادية لرفع وعي المربي الصغير والمرأة الريفية  تحت مظلة المبادرة الرئاسية  في قرى حياة كريمة.

ورافقت الدكتورة إيناس عبد الرحمن والدكتورة نهلة أبو الروس الوفد في جولة تفقدية داخل وحدات المعمل المختلفة.

1 2

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمنوفية
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • وفد منظمة "الفاو" يزور معامل الصحة الحيوانية بالمحافظات