أعلن النائب مرزوق الغانم تقدمه بطلبين لعقد دور انعقاد طارئ «غير عادي» لمناقشة تداعيات حرب الإبادة في ⁧‫غزة‬⁩، وآخر لمناقشةاستعدادات ⁧‫الحكومة‬⁩ للتعامل مع التحديات والأخطار المحيطة بالكويت‬⁩.
وقال الغانم، «اشكر زملائي النواب على مبادرتهم المقدرة بطلب جلسة خاصة لمناقشة ما يجري في فلسطين المحتلة من جرائم حرب بربريةواعتداءات وحشية هجمية على يد الكيان الصهيوني المحتل».


وأضاف «إلا أن الجلسة الخاصة وفق للمادة 72 من اللائحة الداخلية لا يمكن أن تعقد إلا بعد بدء دور الانعقاد القادم مما يعني بأننا لانستطيع عقد جلسة قبل بداية نوفمبر، وبما أن التطورات متسارعة والأوضاع حرجة والقصف الجوي والبري والبحري ما زال مستمرا والحديث عن معركة ابادة برية قد تحدث في أي وقت، لذا اتمنى رفع مستوى الطلب ليكون طلب عقد دور انعقاد غير عادي (دورة طارئة) وفقا للمادة 88 من الدستور والمادة 64 من اللائحةالداخلية لمجلس الامة لنتمكن من مناقشة الموضوع وايصال صوت الشعب الكويتي والضمير العربي في اسرع وقت ممكن وليس فترةانتظار اسبوعين والتي لا نعلم ماذا سيكون الوضع بعد اسبوع».
وتابع «واثق من الاخوة المبادرين لطلب الجلسة الخاصة سيكونون مؤيدين لهذا الطلب، طلب دور انعقاد غير عادي واودعت الطلب في الامانةالعامة لمن يرغب في التوقع عليه لأنه يحتاج إلى 33 ولم أحدد تاريخا محددا تاركا لرئاسة المجلس مسألة التنسيق مع النواب لعقد الجلسةوالدورة الطارئة في أسرع وقت».
وذكر الغانم «كما أدعم وأؤيد كل اجتماعات ومؤتمرات الاتحاد البرلماني العربي الاستثنائية وفقا للمادة 7 من الميثاق الاتحاد البرلماني العربي والمادة 5 من النظام الداخلي للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة هذه الأحداثة أسوة بالمؤتمرات التي كنا ندعو لها والتي عقد معظمها في الكويت».
وأضاف «تقدمت بدعوة لعقد دور انعقاد غير عادي لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة التحديات والأخطار المحيطة بنا».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: دور انعقاد غیر عادی

إقرأ أيضاً:

الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية لتثير الغبار في تلك المناطق أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • عطل طارئ على الكابل الضوئي المغذي لمحافظة دير الزور يؤثر على جودة الانترنت
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • الأحرار يلتئمون بالمضيق لمناقشة حصيلة الحكومة ودور المرأة المغربية
  • استمرار أزمة البرلمان واستعدادات محرم في نشرة الظهيرة على السومرية
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كل معادلات الكيمياء العضوية
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام