أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستدفع للمستخدمين جوائز كبيرة، إذا تمكنوا من التفوق على منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها أو وجدوا فيها أي ثغرة.

 وسيتم منح المستخدمين القادرين على كشف أي ثغرات أمنية مبلغاً يتراوح بين 2000 إلى 15000 دولار بناءً على مدى أهمية الخطأ.

وفي خطوة جريئة، كشفت شركة مايكروسوفت عن مبادرة رائدة لتعزيز أمن منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ بينغ، مما يشكل تحدياً للمبدعين في مجال التكنولوجيا للكشف عن نقاط الضعف المحتملة في إطار عمل الذكاء الاصطناعي.

وفي تحديث مدونة جديد، قدمت الشركة العملاقة برنامجاً جديداً يسمى "مكافأة الأخطاء" يلتزم بمكافأة الباحثين الأمنيين بمكافآت تتراوح من 2000 دولار إلى 15000 دولار لتحديد "نقاط الضعف" في مجموعة بينغ للذكاء الاصطناعي.

وتدور نقاط الضعف هذه في المقام الأول حول مطالبات تقنع الذكاء الاصطناعي لتوليد استجابات تبتعد عن الحواجز الأخلاقية التي تهدف إلى حظر المحتوى المتعصب أو المثير للمشاكل.

وللمشاركة في هذا البرنامج، يجب على مستخدمي بينغ تنبيه مايكروسوفت إلى الثغرات الأمنية التي لم يتم الكشف عنها مسبقاً، وفقاً للمعايير المحددة للشركة، والمصنفة إما على أنها "مهمة" أو "حرجة" للأمان. ويجب أن يكون الباحثون أيضاً قادرين على تكرار نقاط الضعف هذه من خلال عروض الفيديو أو الوثائق المكتوبة.

وتعتمد مبالغ المكافآت على مدى خطورة وجودة المشكلات التي تم الإبلاغ عنها، حيث تحصل نقاط الضعف الأكثر خطورة المصحوبة بوثائق شاملة على أعلى المكافآت. ويمثل هذا فرصة مثيرة للاهتمام لعشاق الذكاء الاصطناعي لتحويل خبراتهم إلى مرابح مادية.

وبغض النظر عن توقيت هذه المبادرة، فمن المثير للاهتمام أن مايكروسوفت اختارت الاستعانة بمصادر خارجية لأبحاث الثغرات الأمنية. ومع ذلك، وبالنظر إلى الحجم الهائل لصفقاتها التجارية، فإن الحد الأقصى للمكافأة البالغة 15000 دولار يعتبر ضئيلاً بالمقارنة مع هذه الصفقات.

وتؤكد هذه المبادرة على تفاني مايكروسوفت في تعزيز الأمن والسلامة الأخلاقية لمنتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وتوضح التزامها بالاستجابات الاستباقية في مجال الذكاء الاصطناعي، بحسب موقع فيرست بوست.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الذكاء الاصطناعي مايكروسوفت الذکاء الاصطناعی نقاط الضعف

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft

رفع مركز التقارير الاستقصائية، وهو أقدم غرفة أخبار غير ربحية في البلاد تنتج Mother Jones وReveal، دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft في محكمة فيدرالية يوم الخميس بزعم استخدام محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

 هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدعاوى القضائية التي رفعها الناشرون والمبدعون والتي تتهم شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

قالت مونيكا باورلاين، الرئيس التنفيذي لمركز التقارير الاستقصائية، في بيان: "بدأت OpenAI وMicrosoft في تفريغ قصصنا لجعل منتجهم أكثر قوة، لكنهم لم يطلبوا أبدًا الإذن أو يعرضوا تعويضًا، على عكس المنظمات الأخرى التي ترخص المواد الخاصة بنا، إن سلوك الراكب المجاني هذا ليس غير عادل فحسب، بل إنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إن عمل الصحفيين، في CIR وفي كل مكان، له قيمة كبيرة، وOpenAI وMicrosoft يعرفون ذلك. وقال باورلاين إن OpenAI وMicrosoft يتعاملان مع عمل الناشرين غير الربحيين والمستقلين "كمواد خام مجانية لمنتجاتهم"، وأضاف أن مثل هذه التحركات من قبل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية تضر بوصول الجمهور إلى المعلومات الصادقة في "مشهد إخباري يختفي".

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعها CIR، والتي تم رفعها في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، OpenAI وMicrosoft، التي تمتلك ما يقرب من نصف الشركة، بانتهاك قانون حقوق النشر وقانون حقوق النشر الرقمية للألفية عدة مرات.

تجد المؤسسات الإخبارية نفسها عند نقطة انعطاف مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. بينما ينضم CIR إلى ناشرين مثل The New York Times وNew York Daily News وThe Intercept وAlterNet وChicago Tribune في رفع دعوى قضائية ضد OpenAI، اختار ناشرون آخرون إبرام صفقات ترخيص مع الشركة. ستسمح هذه الصفقات لـ OpenAI بتدريب نماذجها على الأرشيفات والمحتوى المستمر الذي ينشره هؤلاء الناشرون والاستشهاد بالمعلومات منهم في الردود المقدمة من ChatGPT.

في نفس اليوم الذي رفع فيه مجلس العلاقات الدولية دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، على سبيل المثال، أعلنت مجلة TIME عن صفقة مع الشركة من شأنها أن تمنحها إمكانية الوصول إلى أرشيفات 101 عام. في الشهر الماضي، وقعت شركة OpenAI صفقة متعددة السنوات بقيمة 250 مليون دولار مع شركة News Corp، المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال، لتدريب نماذجها على أكثر من اثنتي عشرة علامة تجارية مملوكة للناشر. كما وقعت كل من The Financial Times، وAxel Springer (مالك Politico وBusiness Insider)، ووكالة Associated Press، وDotdash Meredith صفقات مع OpenAI.

مقالات مشابهة

  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • باحثة ورائدة مصرية تحصد جائزة الابتكار في الأعمال للنساء بألمانيا لعام 2024