تستعرض مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2023 ” الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي مجموعة من مشاريعها النوعية الرقمية.

وتعرض “إسعاف دبي” خلال الحدث ثلاثة مشاريع نوعية تحت شعار “إسعاف مستدام .. مستقبل أفضل للإنسانية” ضمن منصتها التابعة لـ “دبي الرقمية” بهدف تعزيز إستراتيجيتها الرامية إلى ريادة العمل الإسعافي وإبراز الجهود والمشاريع التي تعزز أمان أفراد المجتمع من خلال الخدمات الذكية المتنوعة .

وأكد سعادة مشعل عبدالكريم جلفار المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سعي المؤسسة إلى تطوير منظومة العمل الإسعافي التي تتماشى مع الفكر الريادي لإمارة دبي وتلبية توجهات القيادة فيما يخص التفوق في الأعمال التي تدعم جودة الحياة وتسهيل الخدمات في جميع القطاعات، لافتا إلى أن المؤسسة عرضت خلال “جيتكس” اليوم ثلاث خدمات رقمية مهمة هي “خدمة أسعفني” و”برنامج التطبيب عن بعد” و”تطبيق إسعاف دبي”.

وأوضح جلفار أن “خدمة أسعفني” تستهدف تعزيز الوعي المعرفي الإسعافي في المجتمع للحفاظ على سلامة أفراده من خلال تنظيم برامج تطوعية متخصصة في مجال الإسعاف، مشيرا إلى أن “برنامج التطبيب عن بعد ” يعد من أهم مشاريع المؤسسة المستحدثة التي تعتمد على تواجد طبيب طوارئ في غرفة العمليات على مدار اليوم لتوجيه الطاقم الطبي لتقديم الرعاية المتقدمة في الميدان عن طريق التواصل المباشر مع الطاقم الإسعافي في موقع البلاغ.

ولفت إلى أن تطبيق ” إسعاف دبي” يعتبر منصة إلكترونية شاملة تلبي احتياجات المجتمع، حيث سيمكن زاور المعرض من التعرف على خدمات الطب الطارئ التي تقدمها المؤسسة بالإضافة إلى خدمات المتعاملين بطريقة سلسة تتماشى مع توجهات الحكومة في ترسيخ الشعور بشمولية جودة الحياة في دبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”

 

 

 

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مشروع شبكة الغاز الطبيعي وخط رئيسي، يمتد من شارع الإمارات (منطقة العرقوب) وصولاً إلى مدينة الحمرية – شرق، لايصال شبكة الغاز الطبيعي للمناطق السكنية والتجارية بطول 64 كيلو متراً وبتكلفة قدرها 10.5 مليون درهم، ويستفيد منه أكثر من 1131 مستفيدا من القطاعات المختلفة بمدينة الحمرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوصيل خدمات الغاز الطبيعي لمختلف المناطق في إمارة الشارقة.

وقال المهندس إبراهيم البلغوني مدير إدارة الغاز الطبيعي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة في بيان صحفي اليوم، إنه تم إنجاز المشروع بنسبة 100%، ويبلغ طول الخط الرئيسي 17.47 كم والشبكة الداخلة 46.5 كم، وبدأ توصيل الغاز للمتعاملين، وسيخدم خط الغاز الطبيعي كافة القطاعات بمدينة الحمرية.

‏وأشار إلى أن شبكة الغاز الطبيعي والخط الرئيسي الجديد سيسهم في توفير الخدمات النوعية ودعم التوسع للمنطقة وتعزيز جودة الحياة، لافتا إلى أن شبكة الغاز الطبيعي ومحطات الضخ تعمل وفق أفضل المواصفات الفنية ويتم مراعاة أعلى نظم الأمان والسلامة في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي.

وأوضح أن خطة الهيئة تهدف لوصول شبكة الغاز الطبيعي إلى جميع المناطق بالشارقة، وفي هذا الإطار يتم عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات بمدينة الشارقة، وذلك لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان.

وأكد أن عدد المشتركين في خدمات الغاز الطبيعي بإمارة الشارقة يتزايد باستمرار، وتحرص الهيئة على تشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال “الاسطوانات” حيث يسهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم، ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة.

وأضاف البلغوني، أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تتضمن الاستمرار في تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعي في كافة المناطق سواء القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية، إذ تعمل فرق العمل التابعة لإدارة الغاز الطبيعي بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.وام


مقالات مشابهة

  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • “كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • “دومة” يبحث تزويد عدة مناطق بمياه الشرب
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً