قال عزت إبراهيم المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن شهداء الصحافة في غزة، وصلوا لعدد غير مسبوق في الحروب الحديثة، حتى أصبحنا أمام حدث جلل وغير مسبوق في تاريخ المهنة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين، اليوم، لإعلان نتيجة أعمال لجنة رصد جرائم الاحتلال الصهيوني، أن هذه المبادرة التي تُقدّمها النقابة، هي نوع من أنواع الدعم مع الشعب الفلسطيني، وتقديم هذا الرصد يضع العالم والصحافة العالمية أمام مسؤولياتها، والذي غاب الكثير منها خلال هذه المرحلة.

وتابع: "نرى صورة غير مهنية في وسائل الإعلام الغربية، وتقديم المحتل أنه ضحية، وتقديم روايات متغايرة، يدفع الجمهور العام لوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى رأسه تطبيق تيك توك، باعتباره أكثر حرية للفلسطينيين، في الدفاع عنهم، في مقابل تقييد المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية".

ae9bf74c-76dd-4055-9ec0-e1c5c19c2928 5bdddeba-5460-4c08-b073-68e3f438f479 007bec2b-de5f-4df6-944b-8e4fff06d984 63285eaa-ca78-43ba-a062-8cfbfd6155e4

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن رغم التحديات التي تفرضها الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة والتفاقم في الزيادة المتضردة في أعداد المهاجرين، فإن مصر تخطو بثبات على مسار بناء الإنسان المصري، وتنطلق من نتائج الحوار الوطني، لدعم منظومة حقوق الإنسان والديمقراطية في مصر ليس لإرضاء أي طرف خارجي، إنما استجابة لحقوق وتطلعات الشعب المصري، ودور الشباب، وتمكين المرأة في مصر.

مصر انتهت من تطوير أول خطة عمل وطنية

وأضاف «عبدالعاطي» خلال كلمته أمام الجمعية العامة بالأمم المتحدة، التي نقلتها قناة «إكسترا نيوز»: «مصر انتهت من تطوير أول خطة عمل وطنية حول أجندة المرأة والسلم والأمن وسنمضي قدماً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما سنستمر في العمل لبناء السلام وتعزيز الاستقرار في منطقتنا وفي العالم مستلهمين القيم من حضارة مصرية عظيمة ضاربة في جذور التاريخ، ومتسلحين بعقول شباب واعد قادر على صنع المستقبل في مصر، وداعين إلى حرمة الحياة البشرية دون تفرقة بين لون أو جنس أو دين ومتمسكين بعدالة النظام الدولي متعدد الأطراف».

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. لماذا لا يوقف الله الحروب؟
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية