يمكن لحشرات بق الفراش أن يختبئ لمدة تصل إلى عام دون أن يتغذى على الدم، وغالبًا ما تختبئ في طبقات المراتب وألواح الخشب- لكن الكلاب العبقرية تشمها في أقل من 10 ثوانٍ.

تستخدم بريطانيا الآن كلاب الصيد البوليسية كسلاح سري جديد في معركتها ضد بق الفراش. ويؤكد أصحابها أن هذه الكلاب الذكية بإمكانها معرفة أماكن الإصابة ببق الفراش في ثوان معدودة.

لذلك، يستخدمهم الكثيرين في إنقاذ جميع أنحاء المملكة المتحدة بينما تكافح العائلات للقضاء على الآفات الماصة للدماء. 

العثور عليهم في 10 ثوان فقط

وقال بريان ليث، من شركة BDLلخدمات الكلاب في جنوب لاناركشاير باسكتلندا: "قد يستغرق الأمر 20 دقيقة من شخص يعمل في مكافحة الحشرات للعثور على بق الفراش، إذا كان بإمكانه العثور عليه". مضيفًا: "إن البحث في طابق كامل من الفندق يستغرق وقتًا طويلاً للغاية بالنسبة للبشر. بينما يمكن لكلبي أحيانًا العثور عليهم في أقل من عشر ثوانٍ".

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، يعمل مدرب الكلاب، البالغ من العمر 60 عامًا، مع كلب يبلغ من العمر أربع سنوات - وهو مزيج من كلب الكوكر وكلب الذليل - يُدعى (بنجي). ويقومون بزيارة ما يصل إلى خمس عقارات يوميًا في اسكتلندا وشمال إنجلترا، ويتقاضون ما بين 150 إلى 350 جنيهًا إسترلينيًا للمنزل المتوسط المكون من ثلاث غرف نوم.

السمعة السيئة بسبب بق الفراش

كما كانت لوسي كوري، من أوتلي، غرب يوركشاير، تطارد حشرات بق الفراش لمدة عامين مع كلبها الإنجليزي فلويد. وقالت: “فلويد يحب ذلك. فلديه تعبير وجه مميز عندما يجد البق. إنها لعبة بالنسبة له". مضيفة أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة ببق الفراش، يمكن أن يكون الأمر مؤلمًا حقًا. فهناك عار محيط بهم لأنهم يحظون بسمعة فظيعة لكونهم يعيشون في منازل قذرة، لكن "بق الفراش لا يميز بين الأشخاص".

يمكن تدريب "الكلاب البوليسية" الخاصة ببق الفراش في العديد من المدارس، بما في ذلك المدارس التي تديرها مؤسسة Bed Bug Foundation (BBF) والرابطة الوطنية لمستخدمي الكلاب الأمنية. كما تستخدمها بعض الفنادق الآن كل ثلاثة أشهر لاكتشاف الإصابة مبكرًا. وفقًا لصحيفة ديلي ستار.

لقد أصبح الطلب عليها أكثر من أي وقت مضى في أعقاب الذعر الدولي بشأن ارتفاع أعداد بق الفراش. وتسببت الحشرات في حدوث فوضى في باريس، حيث تم الإبلاغ عن انتشارها في المدارس ودور السينما والفنادق والقطارات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بق الفراش الكلاب بريطانيا المملكة المتحدة بق الفراش

إقرأ أيضاً:

منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات أدق لأسئلة المستخدم

يمن مونيتور/د ب أ

تطور شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة “نومي أيه.آي” منصة ذكاء اصطناعي تستهدف التركيز على نقاط محددة حتى تستطيع تقديم إجابات أكثر دقة على أسئلة المستخدمين.

ففي حين تقوم منصة الذكاء الاصطناعي الأشهر “شات جي.بي.تي” التابعة لشركة “أوبن أيه.آي” بالبحث في كل شيء من مشكلات الحساب إلى الأبحاث التاريخية لتقديم الإجابات، فإن منصة نومي تركز على حالة محددة وهي “رفقاء الذكاء الاصطناعي” حيث تستغرق وقتا إضافيا لتقديم إجابة أفضل على رسائل المستخدم بتذكر تفاعلاته السابقة وتقديم إجابات أدق.

وقال أليكس كاردينيل، الرئيس التنفيذي لشركة نومي أيه.آي، في تصريحات لموقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا: “بالنسبة لنا نستخدم نفس المبادئ (التي تستخدمها أوبن أيه.آي) لكن بطريقة تركز أكثر على ما يهتم به مستخدمونا بالفعل، وهو جانب الذاكرة والذكاء العاطفي في الأشياء… منصات الذكاء الاصطناعي الأخرى تعمل من خلال سلسلة الأفكار، لكننا نعمل بصورة أكبر كسلسلة تأمل أو سلسلة ذاكرة”.

يذكر أن نماذج اللغة الكبيرة وهي المكون الأساسي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعمل على تقسيم طلبات المستخدم المعقدة إلى أسئلة أصغر. ويعني هذا بالنسبة لنموذج صفر/واحد لدى أوبن أيه.آي تحويل المشكلة الحسابية المعقدة إلى خطوات فردية، والسماح لنموذج اللغة الكبير  بالعمل في الخلفية لشرح كيفية الوصول إلى الحل الصحيح للمشكلة. وهذا يعني أن الذكاء الاصطناعي أقل عرضة للتشويش وتقديم إجبابات غير صحيحة.

ولكن بالنسبة لشركة نومي التي طورت نموذج اللغة الكبير الخاص بها وتقوم بتدريبه للتعامل مع الأسئلة والمشكلات في ضوء الذكريات والظروف التي كانت قائمة في الماضي، فإن طريقة الوصول إلى الإجابة تختلف. فإذا قال شخص ما لمنصة نومي إنه عاني من يوم صعب في العمل، ويريد معرفة السبب، ستقوم المنصة بتذكر أن المستخدم ليس بشكل جيد في ظل وجود زميل معين مثلا، ويسأل المستخدم هل كان اليوم صعبا لوجود هذا الزميل، ثم تستطيع نومي أن تذكر المستخدم بكيفية نجاحه في تقليل الخلافات الشخصية في مكان العمل في الماضي، وتقدم له المزيد من النصائح العملية للتعامل مع وجود هذا الزميل.

 

يقول كاردينيل إن “منصات الذكاء الاصطناعي تتذكر كل شيء، لكن الدور الأهم للذكاء الاصطناعي هو تحديد الذكريات التي يمكن استخدامها بالفعل”.

 

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • في غضون ثوان وبدقة عالية.. هكذا ساهم التسلسل المتعاقب بنجاح عملية اغتيال نصرالله
  • المركزي يدعو لعدم التجاوب مع أي محاولات احتيال تستخدم اسمه
  • بيع 10 ثوان من حادث اغتيال كينيدي بمبلغ خيالي لهذا السبب
  • بيع فيديو مدته 10 ثوان لموكب جون كينيدي قبل مقتله بمبلغ خيالي
  • تفسير حلم عض الكلاب في اليد اليمنى
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات أدق لأسئلة المستخدم
  • فيدرا تكشف عن دور الكلاب في التزامها بصلاة الفجر – فيديو
  • فنانة مصرية تكشف كيف غيرت الكلاب حياتها وأعادتها إلى الصلاة (شاهد)