أكد محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن موقف مصر سواء على مستوى الدولة والحكومة أو المجتمع المدني بكافة جمعياته واضح، موضحًا أن التحالف أطلق حملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، والتي لقت إقبال شديد جدًا من الشعب المصري.

مصدر مصري ينفي التوصل لاتفاق للتهدئة في غزة سامح شكري يكشف آخر تطورات فتح معبر رفح ودخول المساعدات لقطاع غزة

وأضاف "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن إقبال المصريين على التبرع بالدم يؤكد شعور المصريين بأشقائهم في فلسطين الحبيبة، موضحًا أن هناك قافلة كبيرة جدًا محملة بالمواد الغذائية والبطانين والملابس الشتوية والعلاج والمستلزمات الطبية تتواجد بمعبر رفح تتنظر الدخول لقطاع غزة وسيتم تنظيم قافلة ثانية وثالثة ورابعة حال فتح المعبر.

وتابع نائب رئيس جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف الوطني رصد حالة من التكاتف الكبير من المصريين تجاه الأشقاء في الفلسطينيين، معقبًا: "في طوابير واقفة من المصريين للتبرع لأخواتنا في فلسطين". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمود فؤاد المجتمع المدني الدولة والحكومة التحالف الوطني الشعب المصري المستلزمات الطبية المواد الغذائية فتح معبر رفح حملة تبرع بالدم رئيس جمعية الأورمان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي دخول المساعدات عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية

أجرى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى سلطنة عمان، هدفت إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطني، ضمن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

زيارة التحالف الوطني إلى عمان

وأوضح التحالف، في بيان له، أن الزيارة شملت مقابلات مع عدة جهات حكومية وأهلية لبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعياً.

تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية

وقال التحالف، إن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطني، مما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تم مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

مقالات مشابهة

  • “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
  • إنجاز تاريخي لدعم المصريين.. حملة «100 يوم صحة» تتجاوز الـ100 مليون خدمة مجانية في 64 يوما
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية