أعلن النائب أحمد مقلد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الموافقة على قرض مشروع توسيع برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية وبناء الأنظمة، بين مصر والبنك الدولى للإعمار والتنمية بقيمة 500 مليون دولار أمريكى، والموقع بتاريخ 9 إبريل 2023.

وقال "مقلد" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: “نحن  نتكلم اليوم على أحد ركائز السلم الاجتماعي للدولة المصرية التي استخدمتها الدولة بعدما تصاعد الارتباك الاقتصادي الدولي”، مشيرا إلي أن الدولة المصرية تحمي الشعب عن طريق تنفيذ إجراءات تتمثل في مبادرة تكافل وكرامة وحياة كريمة والمبادرات الصحية وكل هذا يذهب لدعم الطبقات الأكثر احتياجا.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الإتفاقية تسهم فى الإستدامة، كما أنها تستهدف التوسع في عدد المستفيدين لتخفيف الأعباء علي المواطنين الأكثر احتياجا.

وأكد النائب أحمد مقلد أن القرض يهدف إلى زيادة تغطية وفاعلية برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية والتوسع في السجل الاجتماعى لدعم استهداف برامج الحماية الاجتماعية،وتعزيز عملية وصول الفئات الفقيرة والمهمشة إلى فرص الشمول الاقتصادى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمهورية مصر العربية برنامج تكافل وكرامة الجلسة العامة لمجلس النواب المبادرات الصحية تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على دعم الأسر الأولى بالرعاية ومختلف الفئات في كافة أنجاء جمهورية مصر العربية، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وحرصه على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم، ويستعرض «الوطن» في السطور التالية أبرز الخطوات التي اتخذها التحاف في هذا الإطار.

سداد ديون الغارمات

ولعب التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورا مهما في دعم الأسر الأولى بالرعاية، على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع والتي استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان، وإعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين، كل هذا بتكلفة تخطت الـ 12 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، احتفالية تكريم متحدى الإعاقة في محافظة البحيرة، وذلك في نادي متحدى الإعاقة بميدان جلال قريطم، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتهدف هذه الاحتفالية إلى تكريم إنجازات متحدى الإعاقة في مختلف المجالات، وتقدير مساهماتهم في المجتمع، وتعزيز دمجهم في الحياة العامة.

وأضافت المنظمة في بيان عبر صفحتها الشخصية أن الفاعلية تضمنت عدد من الأنشطة منها تكريم متميزين من ذوي الإعاقة في المجال الرياضي والعلمي والعالمي، توزيع شهادات تقدير على المكرمين، توزيع كراتين مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة على أسر ذوي الإعاقة، تنظيم يوم ترفيهي شامل للأطفال ذوي الإعاقة، تضمن: الرسم على الوجوه، مسرح عرائس، كرنفال للأطفال، اللعب مع العرائس الكرتونية.

توزيع 200 كرتونة مواد غذائية

ولفت عضو التحالف الوطني إلى أنه استفاد من هذه الاحتفالية ما يقرب من 2000 شخص من ذوي الإعاقة وأسرهم، وتوزيع 200 كرتونة مواد غذائية ووجبات غذائية جاهزة، كما ساهمت الاحتفالية في نشر الوعي بقضايا الإعاقة وتعزيز دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

كما تستمر عيادات مؤسسة الجارحي في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين إيمانًا بدور التحالف الوطني في دعم صحة المواطن المصري، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إيمانًا بدور التحالف الوطني في دعم صحة المواطن المصري.

وتقدم خدماتها بالمجان إيمانًا بدور التحالف الوطني في دعم صحة المواطن المصري، وتوقيع الكشف الطبي على المرضى من غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية.

إطلاق قوافل وعيادات الطبية

وقال الدكتور محمد رجب جمعة، المدير التنفيذي لمؤسسة جمال الجارحي، إنّ تنظيم القوافل والعيادات الطبية، يأتي ضمن الخدمات الجديدة التي تقدمها المؤسسة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية، ولدعم جهود الدولة المصرية، في تحقيق الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة للمواطنين في مختلف المحافظات، وخصوصًا محافظة الفيوم.

ولفت إلى ان المؤسسة تطلق قافلة طبية كبرى لخدمة المرضى غير القادرين بالفيوم، بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية، والقطاع الصحي بمحافظة الفيوم، مشيرا إلى أن القافلة انطلقت اعتبارا من السبت الماضي وتستمر على مدار 6 أيام حتى الخميس المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • أسباب رفض معاش تكافل وكرامة وخطوات التقديم
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم