انطلقت الوقفة التضامنية التي نظمتها نقابة المحامين، صباح اليوم الاثنين، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتجمع العشرات من المحامين للهتاف ضد الاحتلال والمجازر التي تتم على الأرض المحتلة، وارتدى المتضامنين الوشاح الفلسطيني، وذلك أمام نقابة المحامين، وشارك في الوقفة عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة منهم ناصر العمري، ومحمد الكسار ومحمد عبد الوهاب، ومحمد كركاب وماجد حنا، وعيسى أبو عيسي.

وكانت أعلنت نقابة المحامين المصرية، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب محامي مصر ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عن وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك التزاما بقرار اتحاد المحامين العرب، بتنظيم وقفة تضامنية بكل النقابات على مستوى الوطن العربي، غدًا الإثنين الموافق 16 أكتوبر، اعتبارًا من الساعة الحادية عشر صباحًا ولمدة ساعة.

وتأتي هذه الوقفة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال الصهيوني، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي الوحشي، والتعبير عن استنكار موقف الدول المؤيدة له، والإعراب عن تضامن كل الشعوب العربية ضد الاحتلال على شعبنا الأعزل في فلسطين العربية.

وسوف يتم تواجد سيارات التبرع بالدم، وذلك  للتبرع بالدم لصالح شعبنا في فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوقفة التضامنية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي المحامين عبدالحليم علام نقيب محامي مصر الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

جريمة بشعة تليق بمحتل مجرم.. "الصحفيين" تدين استهداف الزميلين إسماعيل الغول ومحمد الريفي في قطاع غزة

أدانت نقابة الصحفيين المصريين، الجريمة البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني المجرم، اليوم الأربعاء باستهداف الزميلين الصحفيين الفلسطينيين إسماعيل الغول، ومحمد الريفي، أثناء عملهما في قطاع غزة، مما أدى لاستشهادهما وتمزيق جثمانيهما جراء قصفهما بطائرة مسيرة في جريمة جديدة تشهد بمدى وضاعة المحتل الصهيوني.

وقال البيان: “تأتي جريمة استهداف الزميلين الغول، والريفي استمرارًا للجرائم البشعة، التي ترتكبها قوات الاحتلال الغاشم، تجاه الصحفيين والعاملين بالإعلام في قطاع غزة؛ عقابًا لهم على نقل حقيقة حرب الإبادة، التي تمارسها آلة الحرب، والإبادة الجماعية، التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف البيان: “أظهرت المقاطع المصورة لموقع استهداف الزميلين في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، مدى الوحشية المتعمدة، التي ترتكبها قوات الاحتلال المجرم تجاه الصحفيين، والصحفيات في الأراضي الفلسطينية إذ تسبب استهداف سيارتهما إلى تمزيق جثمانيهما في مشهد وحشي لا يمكن وصفه، يليق بالهمجية الصهيونية تجاه كل ما هو فلسطيني”.

وتابع البيان: “ستظل حشرجة صوت الزميل أنس الشريف أثناء نقله لخبر استشهاد الغول، والريفي ووصفه لانفصال رأسيهما عن جسديهما، شهادة للتاريخ، وشهادة للعالم الصامت المتواطئ، شهادة عجزنا وقهرنا، شهادة ستظل عالقة في أذهاننا جميعًا، ونحن نشاهد الشعب الفلسطيني يباد على مدار الساعة خلال 10 أشهر متواصلة”.

وجددت نقابة الصحفيين المصريين مطالبتها للمؤسسات الأممية، والدولية بالتحقيق في جرائم الحرب والإبادة الجماعية، التي ترتكبها القوات الصهيونية المجرمة في قطاع غزة، وفي القلب منها عمليات استهداف الصحفيين، الذي بلغ عدد شهدائهم ما يزيد على 160 شهيدًا صحفيًا، بالإضافة للقبض على عشرات آخرين، وإخفاء بعضهم قسريًا، منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وطالبت النقابة جميع المؤسسات والهيئات والحكومات بإدانة الجرائم الصهيونية، وتحميل قادة الكيان الصهيوني المجرم نتيجة ما يحدث بالأراضي الفلسطينية في إبادة وتجويع، والعمل على محاكمتهم وفق القوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت نقابة الصحفيين المصريين استمرار دعمها الدائم للقضية الفلسطينية، والزملاء بفلسطين في ظل عجز وصمت تام على ما تمارسه دولة الاحتلال المجرمة من إبادة وتدمير وقتل.

ودعت نقابة الصحفيين الزملاء ليوم تضامني مع الصحفيين بفلسطين الإثنين القادم في ذكرى يوم الأسرى، ويشهد اليوم إيقاد الشموع على روح الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين، ومعرض صور من غزة بعيون وكاميرات المصورين الفلسطينيين، كما يشهد فعاليات تضامنية مع الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، الذين وصل عددهم لأكثر من 100 زميل.

مقالات مشابهة

  • منتسبو قطاع الاتصالات والبريد ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • اليمنيون يخرجون بتظاهرات حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة
  • نقابة المحامين تدين اغتيال إسماعيل هنية
  • «المحامين» تدين اغتيال إسماعيل هنية وتنذر بعواقب وخيمة
  • نقابة الصحفيين تدين اغتيال اسماعيل هنية (تفاصيل)
  • جريمة بشعة تليق بمحتل مجرم.. "الصحفيين" تدين استهداف الزميلين إسماعيل الغول ومحمد الريفي في قطاع غزة
  • أبناء مديرية عيال سريح بعمران ينظمون وقفة قبلية مسلحة تضامننا مع الشعب الفلسطيني
  • نقابة الصحفيين المصرية في شأن اغتيال هنية.. اللجوء للاغتيالات سياسة رخيصة
  • منتسبو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني