أكد مقرر لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح ثابت العابد في تصريح لموزاييك أن اللجنة اقترحت بعث مراكز أمنية متنقلة بمحيط عدد من المؤسسات التربوية بولايات تونس الكبرى نظرا للتفاوت في الانتشار الأمني ومحدودية إمكانيات المراكز القارة.

وأوضح مقرر اللجنة أن هذا المقترح يأتي بعد الزيارة الميدانية التي قام بها النواب إلى محيط عدد من المؤسسات التربوية بولايات تونس الكبرى.

وأشار العابد إلى أن الغاية من الزيارة الوقوف على مدى الانتشار الأمني والتدابير الأمنية في محيط المعاهد والمدارس وحماية الأبناء التلاميذ من الاعتداءات والتصدي لظاهرة انتشار المخدرات. 

وأفاد مقرر لجنة الدفاع والأمن والقوات الحاملة للسلاح بأن اللجنة قررت دعوة وزير الداخلية للنقاش حول ضرورة إيجاد حلول ناجعة لتأمين المؤسسات التربوية من كل الظواهر التي من شأنها عرقلة تمتع أبناء التونسيين بظروف آمنة داخل وخارج المؤسسات التربوية. 

*كريم وناس

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: المؤسسات التربویة

إقرأ أيضاً:

مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي

كشف مصدر داخل لجنة تخطيط الكرة بالنادي الأهلي عن وجود احتمالية لإجراء تغييرات في الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، وذلك بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي.

وأشار المصدر خلال تصريحات صحفية، إلى أن اللجنة ناقشت أسباب الخسارة واتفقت على رفع توصية بضرورة تغيير في الجهاز المعاون لكولر، والتي سيتم تقديمها إلى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي.

الأهلي يسعى لحضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة العين بكأس إنتركونتنينتال الأهلي يفرض غرامات على لاعبيه بعد خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك

وأضاف أن توصية لجنة التخطيط، برئاسة مختار مختار، تضمنت أيضا اقتراحا بعودة منصب مدير الكرة وتعيين أحد كباتن الفريق السابقين لهذا المنصب.

كما أشار إلى وجود حالة من الاستهتار بين اللاعبين، تجلت في بعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة خلال التدريبات، وسيتم تضمينها في التوصية العاجلة المقدمة للخطيب.

يُذكر أن الأهلي كان قد اتخذ قرارا بنهاية الموسم الماضي بإنهاء منصب مدير الكرة بعد استقالة خالد بيبو، وتكليف سامي قمصان، المدرب العام، بتولي المهام.

مقالات مشابهة

  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • مفاجآة.. تغيير في الجهاز الفني للأهلي بعد هزيمة السوبر الإفريقي
  • لجنة ادارة الكوارث في الشمال بحثت في سبل تنظيم مراكز النازحين