أبوظبي في 16 أكتوبر/ وام/ تستعرض الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، أحدث مشاريعها الابتكارية في مجالات العمل الجمركي خلال الدورة الـ 43 لمعرض جيتكس جلوبال الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وتشارك الإدارة ضمن جناح حكومة أبوظبي، بأربعة مشاريع ذكية تعزز ريادتها العالمية في تبني وتوظيف التكنولوجيا المتطورة التي تواكب أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

وتطلق جمارك أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض هذا العام أحدث أنظمتها التقنية المتطورة المدعومة بتقنية البلوك تشين لتحسين العمليات الجمركية، وتسلط الضوء على نظارة الواقع المختلط في العمليات الجمركية الميدانية، والتي تسهل عمل المفتشيين الجمركيين في إجراء تأكيد خروج الشاحنات من المركز الجمركي، كما تستعرض كاميرات الكتف للمفتشيين الجمركيين بهدف تعزيز الشفافية ورفع رضا المتعاملين عبر معالجة التحديات التشغيلية وتوثيق الإجراءات في المنافذ الحدودية.

كما تشارك جمارك أبوظبي بمشروع الروبوت الجمركي المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي لقراءة المؤشرات الحيوية وتزويد مركز التحكم والسيطرة بتقارير فورية، حيث يستخدم الروبوت لقياس نسبة رضا المتعاملين وتقديم الخدمات الجمركية للأفراد.

وتأتي مشاركة الإدارة العامة لجمارك أبوظبي سنوياً في أسبوع جيتكس للتقنية ضمن منصة حكومة أبوظبي لاستعراض أحدث التقنيات والابتكارات، وتبادل أفضل التجارب والممارسات في مجال التحول الرقمي وتسخير التكنولوجيا المتطورة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، بما يخدم منظومة العمل الجمركي ويعزز من كفاءتها لضمان أمن وحماية المجتمع وازدهاره الاقتصادي.

أحمد البوتلي/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تهدف سنغافورة إلى جذب الاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة والصين على الصعيد الجيوسياسي.

أعلنت هيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية في سنغافورة عن برنامج جديد يهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر مختلف الصناعات في اعتماد التكنولوجيا الذكية، حيث يتضمن هذا البرنامج منحًا تستمر لمدة ثلاثة أشهر كجزء من برنامج التشغيل التجريبي.

يأتي هذا الإقدام في سنغافورة في سياق حظر الولايات المتحدة على الرقائق والمعدات المتقدمة، مما يعزز دور سنغافورة كبديل آسيوي متقدم يمتلك مواهب متميزة، ونظام بيئي متكامل، ويتميز بقربه من الأسواق الرأسمالية والأموال الاستثمارية، إضافة إلى توفير إنترنت مفتوح ومتاح للجميع.

مقالات مشابهة

  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • دبي.. ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • جمارك دبي تكشف عن ضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام