حماة-سانا

نظمت شعبة المدينة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مجموعة نبض الدولية للتدريب وتطوير المهارات المعرض الإنتاجي لخريجي الدورات التدريبية لأبناء ذوي الشهداء والجرحى، وذلك في صالة مديرية الثقافة بحماة.

وأشار رئيس مجموعة نبض الدولية الدكتور عمار الرمضان في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المعرض هو نتاج عمل دورة تدريبية لمدة شهرين ونصف الشهر بشكل يومي لأكثر من 100 متدرب ومتدربة من ذوي الشهداء والجرحى، لتعليمهم على الأشغال اليدوية والمهن المختلفة، لإكسابهم حرفة تساعدهم في تحسين وضعهم الاقتصادي عبر تعزيز اعتمادهم على مهاراتهم من خلال أنشطة مولدة للدخل، ليتم بعدها الانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

ولفت الرمضان إلى أنه تم خلال المعرض تقديم مشغولات يدوية ومنتجات غذائية ومنظفات وصناعة ملابس وإكسسوارات ومستحضرات التجميل وتصميم الأزياء والمواد الغذائية.

ولفت عدد من المشاركين في المعرض إلى أنه يشكل فرصة للتعريف بمنتجاتهم، وفتح مجال أوسع لتسويقها، معتبرين أن التواصل مع الزبائن بشكل مباشر يساعدهم في التعريف بالمنتج ومزاياه.

سهاد حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعت الدكتورة رحمة الفورية  مساعدة العميد للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، افتتاح المعرض الفني الخارجي بنسخته الثانية تحت شعار "شذرات"، الذي ينظمه مركز شؤون الطلبة، ممثلًا بنادي التصوير وجماعة الفنون التشكيلية.

وأُقيم المعرض في جراند سنتر بولاية بركاء، حيث توافد العديد من الزوار والمهتمين بالفن لمشاهدة الأعمال الفنية المعروضة.ضم المعرض 24 عملاً فنياً تنوعت بين التصوير الضوئي والفنون التشكيلية، مما أتاح للزوار فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من الإبداعات الفنية.

وشملت الأعمال الفنية المعروضة مجموعة من المدارس الفنية المختلفة منها السيريالية، والواقعية، والتأثيرية، مما أضفى تنوعاً وجاذبية على المعرض بالإضافة إلى ذلك تم عرض ثلاثة أعمال في مجال الرسم الرقمي مما يبرز التقدم التكنولوجي واندماجه في عالم الفنون.

وأشاد الحضور بالتنظيم المتميز للمعرض وبالمستوى الرفيع للأعمال الفنية المعروضة وأكدوا على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الوعي الفني والثقافي بين الطلبة والمجتمع حيث يستمر المعرض إلى الخميس 4 يوليو، مما يتيح للزوار فرصة أكبر للاستمتاع بالأعمال الفنية والتفاعل مع الفنانين المشاركين.

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة