شهدت محافظة المنوفية، طفرة كبيرة في مجال رصف الطرق العامة والفرعية، في مركزي أشمون والشهداء، خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي شملت مئات المشروعات في المجالات التنموية والخدمية، ومن بينها الطرق؛ إذ جرى  تنفيذ 1606 مشروعات في المرحلة الأولى بالمحافظة. 

محافظ المنوفية: المبادرة أكبر مشروع قومي اجتماعي

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون، محافظ المنوفية، أنه جرى تنفيذ ورصف 93 مشروع طرق، ضمن «حياة كريمة»، التي تشمل طرق فرعية ورئيسية، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للمشروعات التنمية والخدمية، التي تنفذها المبادرة الرئاسية، مشيرا إلى أن المبادرة تعد أكبر مشروع قومي اجتماعي، يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري، في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

 

وأشار العديد من أهالي المنوفية، إلى أن المشروعات الجديدة، خاصة الطرق الرئيسية، لم يستفد منها أهالي مركزي أشمون والشهداء بالمرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»، وإنما جميع المراكز والمدن المجاورة.

مواطنون: حياة كريمة سهلت الوصول إلى المدن والمحافظات

من جهته، قال محمود الهواري، إن مشروعات حياة كريمة طورت وبقوة من قدرة الريف المصري، خاصة إنشاء مشروعات الطرق العامة، التي سهلت من سرعة الوصول إلى المدن والمحافظات المجاورة بسهولة ويسر. 

في السياق ذاته، أكد تامر غرابة، أن مشروعات الطرق الجديدة في مركز أشمون، خاصة بالقرى، ساعدت بشكل فعال على سهولة الحركة والمواصلات بين القرى وبعضها البعض من جهة، وبين القرى والمدن من جهة أخرى، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة حياة كريمة التي غيرت شكل القرى، وباتت تحتوي على كل الخدمات العامة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية حياة كريمة في المنوفية مشروعات الدولة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إنَّ مبادرة «حياة كريمة» سُجلت بالأمم المتحدة باعتبارها واحدة من أهم المبادرات العالمية المختصة بالأمور التنموية، موضحاً أنها لم ترتكز على قطاع أو مجموعة من القطاعات، بل هي تنمية شاملة وكافة الخدمات التي يمكن أن يتلقاها المواطن وترتقي بحياته للوضع الكريم الآدمي، تم تقديمها من خلال هذه المبادرة الرئاسية، فهي اسم على مسمى.

وتابع «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ «حياة كريمة» لم ترتكز على القطاعات الخدمية، مثل الطرق والمواصلات والصرف الصحي فقط ولكن كل ما يتعلق بجودة حياة المواطن، أي العنصر البشري، وكل ما ينعكس بالإيجاب على مؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأكد أنَّ مبادرة «حياة كريمة» أعادت الأمل إلى أهالي الريف، وجاءت كأبرز إنجازات ثورة الـ 30 من يونيو، وحققت تنمية مجتمعية شاملة ووفرت كل ما يرتقي بحياة المواطن لوضع كريم وأدمي.

وأوضح أنَّ المبادرة الرئاسية ساهمت في تلبية الاحتياجات الأساسية لحياة المواطنين، مثل المياه النظيفة والصالحة للشرب والتي حرموا منها بالمناطق النائية لفترات طويلة، وكذلك شبكات الصرف الصحي التي كانت تغطي تلك المناطق بنسب ضئيلة للغاية، بجانب بناء المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية والطرق وشبكات الكهرباء وجميعها خدمات أساسية لا غنى عنها، وساهمت في التمكين الاقتصادي للمراكز والقرى.
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  •  محافظ المنيا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"