لحج (عدن الغد) خاص

فاز فريق أهلي الشظيف على فريق السنترال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت عصر يوم الأحد في استاد منطقة المحلة بمديرية تُبن محافظة لحج،  في إطار احتفالات شعب الجنوب بالذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

شهدت المباراة حماساً وتشويقاً من جانب الطرفين، حيث تقدم فريق أهلي الشظيف بهدف في الشوط الأول سجله اللاعب علاء عبده، ثم أضاف فريقه هدفين آخرين في الشوط الثاني بواسطة اللاعب حسام علوان.

رد فريق السنترال بهدف شرفي في الدقائق الأخيرة من المباراة سجله اللاعب كامل حسن. وواجه فريق أهلي الشظيف بعض الصعوبات بسبب إصابة لاعبه محمود عادل في نصف المباراة، وطرد اللاعب نزار سالم بالبطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة . أما فريق السنترال فقد عانى من ضعف دفاعه وغياب لاعبه المهاجم عادل حسن لأسباب صحية.

وفي ختام المباراة، قال مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية تبن يسلم باجول: "نحن هنا اليوم احتفالاً بالذكرى 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة لما لها من شأن عظيم في قلوبنا نتيجة انتصار ثوارنا الأبطال على الأستعمار البريطاني وطرده من أرض الجنوب والتي كانت شرارة ثورتنا من جبال ردفان الشامخة بقيادة راجح بن قاسم لبوزه والذي أشعل هذه الثورة محققاً النصر فيها". وأضاف: "نحن أيضاً بمكتب الشباب والرياضة تبن نحرص ونشجع بإقامة مثل هذه الفعاليات والمسابقات التي تقوم بإعادة دوران الرياضة بمحافظة لحج بعد أن شهدت المحافظة ركوداً شبه تام بالرياضة نتيجة الحرب الغاشمه وكذلك في ظل عدم جاهزية ملعب معاوية والذي سوف يجهز خلال الأشهر القادمة". ومن جانبه، قال رئيس اللجان المجتمعية تبن بشير خزيف: "نحن سعداء اليوم لحضور هذه الفعالية التي لها طابع خاص لأنها تحمل ذكرى خالدة في قلوب الجميع مشيراً على انه مثل إقامة هذه الفعاليات في الجانب الرياضي سوف تعزز وتنشط الخمول الرياضي الذي يسود المحافظة ونحن كسلطة محلية بمديرية تبن سوف نقوم بدعم هذه الأنشطة التي يقوم بها شباب المديرية وسوف نكون عوناً لهم لكي يرتقوا برياضة المديرية ناقلاً تحايا مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف". وأخيراً، قال رئيس الجالية بنجران السعودية حسين المعمري: "تواجدنا هنا اليوم لإحياء ذكرى مجيدة على أمة شعبنا العظيم وكذلك تفعيلاً للجانب الرياضي في المنطقة والمحافظة لما تحتضيه الرياضة من أهمية لدى الشباب تعزز من نشاطهم الذهني والفكري والإبتعاد عن الآفات السيئة والأفكار السلبية التي تؤثر على شبابنا ونحن سوف نكون حاضرين بعون الله في مثل هذه الفعاليات والمسابقات وإنجاحها سواء كان مادياً أو معنوياً داعياً جميع رجال الأعمال لدعم فئة الشباب في تنظيم مثل هذه الدوريات". وفي نهاية المناسبة، تم تتويج فريق أهلي الشظيف بكأس ثورة 14 أكتوبر المجيدة، وسط فرحة عارمة من جانب لاعبيه وجمهوره.

حضر المباراة والتتويج عدد من المسؤولين والشخصيات الأجتماعية والإعلامية، إلى جانب جمهور غفير من محبي كرة القدم في المديرية والمحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العرش ..الرجاء يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)

توج فريق الرجاء الرياضي بكأس العرش لكرة القدم للموسم 2022 – 2023، بعد فوزه على الجيش الملكي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

وسجل النسور أولا عن طريق اللاعب يسري بوزوق (د 4)، بينما أدرك التعادل للعسكريين أمين زحزوح (د 28)، وعاد فريق الرجاء ليتقدم في النتيجة عبر اللاعب محمد بولكسوت (د 78).

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • بهدفي ديميرال .. تركيا تتأهل للدور المقبل
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • الحديدة يتوج بكأس فلسطين قضيتنا الأولى
  • نهائي كأس العرش ..الرجاء يتوج باللقب بفوزه على الجيش الملكي (2-1)
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش