موزاييك أف.أم:
2024-09-16@10:10:03 GMT

سليانة: انتفاع 5 مسنين ببرنامج الإيداع العائلي

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

بلغ عدد المستفيدين ببرنامج الإيداع العائلي بولاية سليانة 5 مسنين، مودعين لدى عائلات ليتمكنوا من العيش في وسط طبيعي بمعتمديات قعفور وبوعرادة ومكثر وسليانة المدينة، وفق المندوبة الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن عائدة بن نصر.

وأكدت بن نصر في تصريح لموزاييك أن 20 ملفا سيتم عرضها على لجنة الشؤون الإجتماعية خلال المجلس الجهوية القادم بمقر الولاية ليتنفع عدد آخر من المسنين من هذا البرنامج.

 

نبيهة الصادق 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج

أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين فى الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات.

صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفاً أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

وأوضح الدكتور خلف همام عميد الكلية، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات.

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضاً يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعى لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • الحلقة المقبلة.. الشاب خالد ضيف ببرنامج بيت السعد
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • «عالم فيراري - أبوظبي».. وجهة الترفيه العائلي