أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الخارجية الروسية: روسيا لن تجري أي تجارب نووية إلا إن أقدمت واشنطن على ذلك بوتين: كيف يمكننا الاتفاق مع هؤلاء؟ بوتين: بعدعام 2014 بذلت روسيا كل ما في وسعها لحل النزاع الأوكراني سلميا لكن الغرب منع ذلك “الغارديان” تحذر أوكرانيا من كارثة وشيكة! يوتين: ننظر إلى النظام العالمي بشكل مختلف عن واشنطن والجميع سواسية في منظورنا بوتين: شي جين بينغ يختلف جذريا عن سياسيي “الخمس دقائق” استطلاع: فيلما “تشيبوراشكا” و”التحدي” يتصدران تصنيف أفضل الأفلام الروسية لعام 2023 رادار جديد يجعل مروحية “كا-52” الروسية تعمل في مختلف الظروف الجوية وسائل إعلام: واشنطن ستقترح على الدول الأوروبية استثمار الأصول الروسية المجمدة بايدن: نمد إسرائيل بكل ما يلزمها وندعم أوكرانيا.

. لا نريد حربا في أوروبا الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من دبابات “تي – 90، بروريف” “بسبب أوكرانيا”.. بروفيسور بولندي يكشف خسارة بلاده على المستويين الاقتصادي والسياسي خبير أمريكي يشكك في قدرة بلاده على دعم أوكرانيا وإسرائيل معا على المدى الطويل المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/