قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية، تفقد خلالها عدد من المحلات والسلاسل التجارية بمدينة سوهاج، وذلك لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%.

والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك في إطار الجهود التى تبذلها الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد هايبر "المصرية" لتجارة الجملة، وأسواق "الشريف"، وأحد محال الجزارة، واطمأن على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها "السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم، والفراخ".

كما تابع أسعار تلك المنتجات ونسب التخفيض عن مثيلاتها بالأسواق موجها بزيادة الكميات المعروضة لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها.

ووجه محافظ سوهاج وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية ، بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعار.

رجل يتخلص من زوجته وجنينها بطريقة بشعة في سوهاج.. القصة الكاملة خنقها حتى الموت.. حبس عامل أنهى حياة زوجته الحامل للتحقيقات في سوهاج محافظة سوهاج

ولفت إلى ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، والقطاع الخاص.

وثمن "الفقي" قرار رئيس مجلس الوزراء لما له من مردود إيجابي على المواطن البسيط، في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذا القرار يؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطن، والعمل على رفع العبء عن كاهل البسطاء.

IMG-20231016-WA0125 IMG-20231016-WA0124 IMG-20231016-WA0123 IMG-20231016-WA0120 IMG-20231016-WA0110 IMG-20231016-WA0108 IMG-20231016-WA0111

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج تموين سوهاج حملات تموين سوهاج IMG 20231016

إقرأ أيضاً:

بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب

أكد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من «الأقماح، الزيوت، السكر، اللحوم المجمدة والطازجة، والدواجن» يكفي البلاد لفترة طويلة، مؤكّدًا أنَّ المخزون يعد ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

وأضاف فاروق أنَّ الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقاً للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على أسعار السلع في مستوى مناسب، مؤكدا على أهمية أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

الأقماح المستوردة

وأشار «فاروق» إلى أن الهيئة تتابع بدقة تدفق الأقماح المستوردة وفقاً للبرنامج الزمني المخطط، وتحرص على تأمين مخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية بما يضمن تغطية احتياجات المواطنين لفترات طويلة دون انقطاع، لافتًا إلى أهمية استمرارية توافر وتدبير وإتاحة السلع الأساسية بالأسواق.

تنسيق كامل لضمان وصول الدعم للمواطنين

وشدد وزير التموين على العمل بالتنسيق الكامل بين جميع القطاعات لضمان وصول الدعم والسلع الأساسية للمواطنين بأفضل صورة ممكنة، ونبذل جهودًا حثيثة لمتابعة تدفق السلع وفقاً للمخطط الزمني، بما يحافظ على استقرار السوق المحلي، مؤكدًا على الانتهاء من اعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية للهيئة، وكذلك اعتماد موازنة البرامج والاداء عن العام المالي 2023-2024. 

وأكّد أهمية مشاركة الهيئة وجميع الجهات المعنية في الاجتماعات الدورية الخاصة بمتابعة المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية، بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، بحضور قيادات الوزارة، لمناقشة سبل تعزيز دور الهيئة في توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية لمدة تزيد عن 6 أشهر.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية وهم ممثلى الجهات المعنية «الجهاز المركزى للمحاسبات، ممثل البنك المركزي، ممثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ممثلى الشركة القابضة للنقل البحري و البري، ممثل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ممثل الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، ممثل البنك الزراعي المصري، ممثل وزارة التجارة والصناعة، ممثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي».

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة في دار السلام وتحرير 97 محضرا متنوعا
  • «التجارة»: حظر تسويق وترويج السلع خارج المحلات التجارية
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية