تترقب جماهير الكرة العربية من القاهرة إلى الجزائر في السابعة من مساء اليوم المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين المصري والجزائري، وذلك في إطار استعدادات المنتخبين لبطولة كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم.

مصر والجزائر.. 10 أرقام مهمة لمحاربي الصحراء في 2023

ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز الأرقام والإحصاءات للمنتخب الجزائري في العام الجاري.

خاض المنتخب الجزائري 7 مباريات خلال العام الحالي، بواقع 4 مباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، و3 مباريات ودية.

صباح الكورة.. طلب عاجل من الأهلي قبل مواجهة سيمبا وموقف صلاح من عرض اتحاد جدة وبشرى سارة لريال مدريد غرامة نصف مليون جنيه من الزمالك للاعبين.. ما القصة؟

سجل لاعبو المنتخب الجزائري 12 هدفا، واستقبلت شباكهم 5 أهداف.

حافظوا على نظافة شباكهم في 3 مباريات، وعجزوا عن التسجيل في مباراة واحدة فقط أمام المنتخب التنزاني في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

أحرز لاعبو المنتخب الجزائري 12هدفا خلال العام الحالي، بواقع 6 أهداف في شوط المباراة الأول، و6 أهداف في شوط المباراة الثاني.

يبلغ متوسط أعمار لاعبو المنتخب الجزائري 25.8 عام، كما تبلغ القيمة التسويقية للاعبين المنتخب الجزائري 206 مليون يورو.

يعد اللاعب رياض محرز أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف، بواقع تسجيله هدفين وصناعة 5 أهداف لزملائه.

يعد اللاعب عيسى ماندي مدافع المنتخب الجزائري وفريق فياريال الإسباني، أكثر اللاعبين تواجدا في قائمة المدرب جمال بلماضي منذ توليه القيادة الفنية للجزائر أغسطس 2018.

تحمل مواجهة الليلة الرقم 60 للمدرب الجزائري جمال بلماضي في عدد المباريات له مع محاربي الصحراء.

فاز جمال بلماضي في 39 مباراة، وتعادل في 14مباراة، وتلقى الهزيمة في 6 مواجهات.

ترجع آخر هزيمة للمنتخب الجزائري مع المدرب جمال بلماضي إلى يناير 2022، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتمكن منتخب غينيا الاستوائيه من هزيمة محاربي الصحراء بهدف نظيف، في مرحلة دور المجموعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الجزائر مصر والجزائر مباراة مصر والجزائر وديا

إقرأ أيضاً:

جمال علام للاعبي المنتخب الأوليمبي : قادرون على تحقيق أحلام المصريين

أكد جمال علام رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة ثقته فى قدرة اللاعبين المتواجدين فى معسكر المنتخب الاوليمبي على تحقيق حلم الجماهير فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

النني وزيزو ينضمان إلى المنتخب الأولمبي .. وانتهاء مشكلة إلغاء الدوري


جاء ذلك خلال لقاءه بالجهاز الفني واللاعبين  قبل انطلاق أول تدريب للمنتخب اليوم فى معسكره المغلق بالقاهرة استعدادا للسفر بعد خمسة أيام  إلى فرنسا للمشاركة فى الأولمبياد .
وقال جمال علام أن المنتخب الأوليمبي يضم 22 لاعبا هم فى قناعاته 22 محاربا وأنه واثق من تشريفهم للكرة المصرية وتقديمهم صورة قوية فى المحفل الأوليمبي والدفاع عن أحلام مصر الأولمبية بجسارة وشجاعة .

وأكد جمال علام للاعبين أنهم مثلما أبهروا أفريقيا فى بطولة الأمم تحت 23 سنة ووصلوا إلى  أبعد نقطة فى المنافسات القارية ببلوغهم النهائي ، هم أيضا سيقاتلون من أجل إسعاد المصريين فى الأولمبياد فى ظل روحهم العالية والتزامهم وانضباطهم داخل وخارج الملعب وقدراتهم الفنية ووجود مدرب قدير بحجم البرازيلى ميكالى الذى سبق وأحرز الذهب مع البرازيل فى أولمبياد ريودى جانيرو .

ووجه جمال علام الشكر إلى الأندية التى كانت حريصة على إرسال لاعبيها فى موعد المعسكر وطالب كل اللاعبين بالتركيز والجدية و الالتزام الفني مشددا على أن اسم  مصر فى الأولمبياد شرف كبير ومسئولية على عاتقهم .


وتواجد  فى المعسكر  20  لاعبا من المنتخب الأولمبي : حمزة علاء وعلى الجابري ومحمد سيحا فى حراسة المرمي .. وحسام  عبد المجيد وعمر فايد ومحمد طارق واحمد عيد وكريم الدبيس ومحمد مغربي واحمد سيد عبد النبي ومحمد حمدي فى خط الدفاع .. ومحمود صابر واحمد نبيل كوكا  وزياد كمال ومحمد شحاته فى خط الوسط  .. وابراهيم عادل واسامة فيصل وبلال مظهر ومصطفي ميسي واحمد قطة فى الهجوم .. وتواجد كل اللاعبين باستثناء محمد النني و احمد سيد زيزو  المقرر انضمامهما يوم الاحد المقبل باتفاق مع المدير الفني .

ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلا من : ميكالى المدير الفني وتياجو المدرب العام وعادل مصطفي المدرب وسيد السويركي مدرب الحراس وليونياردو مخطط أحمال وجواو محلل اداء ومحمود حرب المدير الإداري ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي وخالد سرحان المترجم  ود.صلاح عاشور اخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي ومحمد عبد الحكيم واحمد شوقي للتدليك وعيد سليمان وعلاء سعيد للمهمات وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • جمال علام للاعبي المنتخب الأوليمبي : قادرون على تحقيق أحلام المصريين
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • الاتحاد السكندري يتعادل سلبيًا مع طلائع الجيش
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • عاجل - نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب بمشاركة مصر
  • الأمم المتحدة تكشف "أرقام" تعكس حجم مأساة النزوح في قطاع غزة
  • بعد إقراره نهائيًا.. 5 أهداف مهمة لـ "تعديلات قانون القضاء العسكري"
  • ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 4- 7 - 2024
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي