القدس المحتلة-سانا

أوقفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فريق عمل قناة RT الروسية وهددتهم بالسلاح في محاولة لمنعهم من تغطية الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت مراسلة قناة RT في مدينة القدس المحتلة داليا النمري: إنه وخلال تغطيتها للأحداث في بث مباشر اليوم اقترب منها أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية وطلب منها ومن المصور بطاقاتهم، مشيرة إلى أن طاقم التصوير كاملاً يحمل بطاقة صحافة، وعقب ذلك قامت مجموعة من قوات الاحتلال بإحاطة فريق العمل وإبلاغهم بأنهم موقوفون، موضحة أنها حاولت الاتصال بالقناة لإبلاغها، وعندها اقترب منها أحد العناصر وأخبرها بأنها تحت التوقيف وأنه يمنع عليها استخدام هاتفها.

وأشارت النمري إلى أن مشادة كلامية جرت حاولت خلالها أن تفهم سبب توقيفها، ليطلب منها أحد الجنود بالتوقف عن طرح الأسئلة، ويسكتها لاحقاً تحت تهديد السلاح وقالت: “جنود الاحتلال كانوا متأهبين، وكأنهم ينتظرون من فريق عملنا ارتكاب أي خطأ أو حركة مفاجئة ليبرروا اعتقالهم أو إطلاق النار باتجاههم، حيث كانت الأسلحة مذخرة وأيديهم على الزناد”.

وأوضحت النمري أن جنود الاحتلال أبلغوها أن “ملفات فريق العمل باتت مع الشاباك ومن ثم أعادوا إليهم هوياتهم وهددوا الفريق بالاعتقال إن رأوهم مرة ثانية في المكان نفسه”.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في محاولة لمنع نقل الأحداث وتغطية المجازر والجرائم التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، حيث كشفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم أن 11 صحفياً استشهدوا، وأصيب أكثر من 20، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر في السابع من الشهر الجاري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية شمال الأراضي المحتلة

أعلن حزب الله اللبناني، الاثنين، استهداف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية مقابل الحدود الجنوبية اللبنانية، ردا على اعتداءات تل أبيب على قرى لبنانية.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرها الحزب عبر حسابه على منصة تلغرام، قال فيها إنه قام بـ"قصف مستوطنة هغوشريم الإسرائيلية بصلية من صواريخ الكاتيوشا"، دون توضيح حصيلة هذا القصف.

وأضاف أنه استهدف "مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بأسلحة مناسبة" لم يحددها، دون الإشارة إلى نتائج هذا الاستهداف.

ولفت الحزب إلى استهدافه "ثكنة ‏زبدين العسكرية الإسرائيلية بأسلحة صاروخية وإصابتها إصابة مباشرة"، موضحا أنه نفذ هذه الهجمات "ردًا على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏حولا".

من جانبها، ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية، أنه تم رصد إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان تجاه مدينة كريات شمونة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى اعتراض بعضها.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، نفذ الاحتلال أمس الأحد، غارتين جويتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت بالطيران الحربي منزلا عند مفترق الجبانة بمنطقة المرج، والثانية استهدفت بطائرة مسيرة منزلا عند مفترق معصرة مزرعاني بمنطقة المرج، اليومين الماضيين.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" والجماعة الإسلامية٬ مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي٬ قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.


وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الحرب التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما خلف أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • سرايا القدس: نواصل استهداف قوات وآليات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة المعدة مسبقًا
  • حزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية شمال الأراضي المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • الاحتلال يهدم 3 منازل وحظائر أغنام جنوب الخليل
  • 104 مستوطنين و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام الله
  • حرب غزة تدخل شهرها العاشر بمجزرة فى مدرسة الجاعونة «الأممية»
  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا من قرية العيسوية ويصيب نجله بعيار مطاطي
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا