شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المحال التجارية والمخابز؛ للتأكد من التزام أصحابها بالأسعار المحددة وتطبيق القانون على غير الملتزمين. 

وأسفرت الحملات عن تحرير 4 محاضر ضد أصحاب محلات في العاشر من رمضان لبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، وجرى التحفظ على 240 علبة سجائر.

حملة لرفع الإشغالات

وفي سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية في مركز ديرب نجم، شن حملة لرفع الإشغالات بشوارع المدينة الرئيسية لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وفي حي أول الزقازيق، تابع رئيس الحي بالتواجد بشارع العشرين بمنطقة الحناوى، أعمال إصلاح كسر بماسوره مياه بالشارع بالتنسيق مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة لسرعة حل المشكلة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي مركز بلبيس بالوحدة المحلية بأولاد سيف، شنت حملة لرفع وإزالة كافة الإعلانات المخالفة بمختلف شوارع قرية أولاد سيف، وأسفرت الحملة عن إزالة 8 لافتات إعلانية مخالفة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية تموين حملات رقابة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تحرير 263 محضرا تموينيا وضبط 11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرًا عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، والتي أسفرت عن  تحرير 263 محضر تموينى متنوع ما بين 160 محضر مخالفات مخابز و103 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر  وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة  وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.
وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا  ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح دون وجه حق.
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم  التهاون مع المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تحرير 263 محضرا تموينيا وضبط 11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع نجع حمادى
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام