بوابة الوفد:
2024-10-04@14:00:00 GMT

تطبيق مبادرة "خفض أسعار السلع الأساسية" بسوهاج

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم ، بجولة ميدانية، تفقد خلالها عدد من المحلات والسلاسل التجارية بمدينة سوهاج، وذلك لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتضمنت جولة المحافظ تفقد هايبر "المصرية" لتجارة الجملة، وأسواق "الشريف"، وأحد محال الجزارة، واطمأن على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها ""السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم، والفراخ"، كما تابع أسعار تلك المنتجات ونسب التخفيض عن مثيلاتها بالأسواق موجها بزيادة الكميات المعروضة لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها.

ووجه محافظ سوهاج وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية ، بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعار، لافتا إلى ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، والقطاع الخاص.

وثمن "الفقي" قرار رئيس مجلس الوزراء لما له من مردود إيجابي على المواطن البسيط، في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية ، لافتا إلى أن هذا القرار يؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطن، والعمل على رفع العبء عن كاهل البسطاء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج

أمرت النيابة العامة بحبس سيدة ستينية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب ضبطها بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين في طهطا شمالي محافظة سوهاج.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا، يفيد بتحرير محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بناءً على بلاغ المدعوة "أسماء م.ش.م"، 32 عامًا، حاصلة على دبلوم تجارة، و10 آخرين من مركز طهطا.

 

اتهم المبلغون المدعوة "آمال ع.ع.ع"، 60 عامًا، عاملة، بالنصب عليهم والاستيلاء على 750،000 جنيه بزعم استثمارها في تجارة الملابس الجاهزة، مقابل وعد بتقديم أرباح سنوية بنسبة 20% من قيمة رأس المال إلا أن المتهمة توقفت عن سداد الأرباح وأصول المبالغ.

 

عقب استصدار إذن النيابة، تم القبض على المتهمة التي اعترفت بالواقعة وتعهدت برد الأموال، وعقب التحقيق، أصدرت النيابة قرارًا بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات لاستكمال الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • أسعار السلع الغذائية اليوم في سوق العبور.. «هشتري أرخص من الخارج»
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالشوم بسوهاج
  • «مدبولي»: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا
  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج