قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا تأمل بأن يأخذ الجميع على محمل الجد الالتزام بإنشاء دولة فلسطين، بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في الشرق الأوسط.

وأفادت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم الخميس، بأن لافروف شدد على ضرورة التزام طرفي النزاع الفلسطيني الإسرائيلي باحترام القانون الإنساني وتجنب الاستخدام العشوائي للقوة.

وأكد وزير الخارجية الروسي، قائلاً: “نأمل بشدة أنه بمجرد انتهاء هذا الصراع، وندعو إلى حدوث ذلك على الفور، أن يتحلى الجميع بالمسؤولية الجدية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية على أساس المبادئ التي وافقت عليها الأمم المتحدة”.

وقال لافروف للصحفيين، بعد قمة وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في بيشكيك: “في اليوم نفسه الذي بدأت فيه هذه المرحلة الساخنة من المواجهة بين حماس وإسرائيل، أصدروا بياناً رسمياً من وزارة الخارجية، دعوا فيه بالضبط إلى ما تتحدثون عنه الآن.. وقف فوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"

حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، الدول الأوروبية مجدداَ من الدخول في مواجهة مع بلاده إذا واصلت "مغامرتها الانتحارية" إلى جانب أوكرانيا.

وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نيابة عن الرئيس فلاديمير بوتين الذي لم يزر نيويورك منذ سنوات، حذّر لافروف أيضا من انضمام محتمل لأوكرانيا "إلى حلف شمال الأطلسي".
وقال وزير الخارجية الروسي إن الغرب "يأمل في هزيمة روسيا باستخدام نظام كييف النازي الجديد وغير الشرعي، لكنه يهيئ بالفعل أوروبا للانخراط في مغامرة انتحارية".
على غرار بوتين، تحدث لافروف عن "الفكرة الطائشة  والخطيرة المتمثلة في محاربة قوة نووية حتى النصر".
وفي وقت سابق السبت، حذّر نظيره الصيني من المنبر نفسه من "توسيع" رقعة الحرب في أوكرانيا داعياَ جميع الأطراف إلى تجنب "الاستفزاز".

بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النوويhttps://t.co/HPQbutYuES

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 ودعت الصين والبرازيل وعشر دول أخرى الجمعة في بيان مشترك، "إلى الامتناع عن استخدام والتهديد باستخدام أسلحة الدمار الشامل، وخاصة الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية".
اجتمع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجمعة، في نيويورك في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة حيث تحدث أمام الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما التقى نظيره الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بعد زيارة للكونغرس.
وتعهد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة "بحل" النزاع في أوكرانيا إذا أعيد انتخابه في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • لافروف: روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين