شهدت منطقة السلام أول بالقاهرة واقعة نصب جديدة اختلقها عاطل، من أجل الحصول على أموال فقد إنتحاله صفة وكيل لاعبين معتمد للعديد من الأندية وإدعاء للمواطنين قدرته على إلحاق لاعبين صغار السن بقطاعات الناشئين بالنوادى الرياضية لممارسة كرة القدم أو تسفيرهم لإحترافهم بأندية بالخارج.

كما طاللب " المتهم" من أولياء أمورهم بمبالغ مالية كرسوم لإنهاء أوراق تسجيلهم وذلك عن طريق إنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية لتسويق اللاعبين حتي أكتشفو خداعهم وانه عاطل عن العمل فقد توجه عدد من الضحايا الى قسم الشرطة وتم تحرير محضر.

مستريح كرة القدم بالقاهرة ينصب على المواطنين باحتراف

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطه بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة وبحوزته (كمية من المستندات الخاصة باللاعبين صغار السن والعقود والخطابات "خالية البيانات" - هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)

المتهم يعترف بالنصب على مواطنين

 وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه ، وأمكن الإستدلال على 3 مواطنين من ضحايا المتهم وقرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامى المشار إليه .

العقوبة المنتظرة للنصب وانتحال الصفة 

قال المحامي أحمد سعيد أن القانون حدد العقوبات وتحديدا فى الباب العاشر منه، العقوبات المقررة لاختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون حق، ونصت المواد ( من 155 وحتى 159) على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.

المادة 155 من القانون تنص على " كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس"

وتنص المادة 156 على " كل من لبس علنية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا للرتبة التى تخوله ذلك أو حمل علنية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة".

ونصت المادة 157 على "يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من تقلد علانية نشانا لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق".

وتنص المادة 158 على "يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل مصرى تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشانًا أجنبيًا أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبى أو برتبة أجنبية".

ونصت المادة 159 على "فى الأحوال المنصوص عليها فى المادتين السابقتين يجوز للمحكمة أن تأمر بنشر الحكم بأكمله أو بنشر ملخصه فى الجرائد التى تختارها ويكون النشر على نفقة المحكوم عليه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة ينصب على المواطنين احتراف السلام أول عاطل الشرطة خالية البيانات

إقرأ أيضاً:

"كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر تحقيقاتها مع المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم، وكذا الإعلان والترويج لنشاطه الإجرامي، من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، لاستقطاب ضحاياه للاستيلاء على مبالغ مالية منهم.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول.. بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الاجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط مديرة مسئولة عن كيان تعليمى بالقاهرة تمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 15 يوما
  • للنصب والاحتيال على المواطنين.. حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • بأسلوب النشل.. التحقيق مع المتهم بسرقة المواطنين في المرج
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • يوقع على شيك بغير توقيعه المعتمد.. والمحكمة تقاضيه
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عن طريق السحر والشعوذة
  • بأسلوب النشل.. القبض على المتهم بسرقة المواطنين في المرج