الوطن:
2024-07-08@03:14:21 GMT

كيف تغلب بيرسي تاو على 3 أزمات طاردته مع الأهلي؟

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

كيف تغلب بيرسي تاو على 3 أزمات طاردته مع الأهلي؟

«من رحم المعاناة يولد الأبطال».. مقولة حفظها بيرسي تاو عن ظهر قلب، وطبقها بقميص الأهلي، الذي كان شاهدًا على رحلة من المعاناة والتألق لابن «البافانا بافانا»، الذي نجح في الفرار من القائمة السوداء بالقلعة الحمراء؛ ليدخل الذهبية تحت قيادة السويسري مارسيل كولر.

بيرسي تاو الذي يقضي فترته الذهبية مع الأهلي، تحت القيادة السويسرية لمارسيل كولر، لم يكن كذلك قبل موسمين، إذ استهل رحلته مع المارد الأحمر بشكل سيئ، بين الغيابات لأسباب فنية أو بداعي الإصابة، وكلاهما أغضب الجماهير، التي كانت تنتظر أداء أوروبي، من الوافد الجديد القادم من الدوري الإنجليزي.

60 يومًا من الغيابات

ورطة إصابات بيرسي تاو كانت من المنغصات في مستهل رحلة الجنوب إفريقي، إذ تعرض للإصابة مرتين بقميص المارد الأحمر، لكن مدة الغياب الطويلة، أشعلت غضب الجماهير التي كانت تنتظر تألقه.

الإصابة الأولى لبيرسي تاو مع الأهلي، كانت بدايتها يوم 25 يونيو، دام غيابه حتى 26 يوليو من عام 2022، أي ما يصل إلى 31 يومًا، وعاد ليقع في فخ الإصابة مجددًا، يوم 13 ديسمبر من العام ذاته، ولم يعود حتى 15 يناير من عام 2023.

كولر أنقذه من الإطاحة خارج الأهلي

مستوى بيرسي تاو المتذبذب في وقت سابق، جعل قرار رحيله مطروحًا على مائدة الأهلي قبل كل ميركاتو، لعل آخرها قبل وصول مارسيل كولر، الذي لعب دور المنقذ في مسيرة الجنوب إفريقي، وأحياها مجددًا ليصبح أحد الركائز التي لا يمكن الاستغناء عنها، إذ أصر المدرب السويسري على رؤية بيرسي تاو أولًا قبل اتخاذ قراره بالإطاحة به أو الإبقاء عليه.

تاو والمشاركة مع منتخب بلاده

بيرسي تاو من أجل الحفاظ على مكانه الذي تأثر في وقت سابق بالإصابات، قرر عدم المشاركة مع منتخب بلاده، من أجل الحفاظ على لياقته وجاهزيته مع الأهلي، الذي تنتظره عدد من المنافسات في الدوري الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا إلى جانب كأس العالم للأندية ومباريات الدوري الممتاز.

حرص بيرسي تاو على الإبقاء على جاهزيته مع الأهلي، تسبب في أزمة كبيرة بجنوب إفريقيا، إذ جرى اتهامه بالهروب من تأدية الواجب الوطني مع منتخب «الأولاد»، إذ أكد مدربه أن المنتخب تأثر بغياب أحد أبرز نجومه.

صحيفة «IOL» الجنوب إفريقية، هاجمت بيرسي تاو، واتهمته بالهروب من تأدية واجبه الوطني وعدم احترامه لقميص المنتخب، وطالبت بعدم استدعائه للمنتخب مجددًا من قبل هوجو بروس، كقرار عقابي على تفضيل الأهلي عن البافانا بافانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيرسي تاو الأهلي بيرسي تاو الأهلي اخبار الأهلي اخبار الأهلي اليوم مع الأهلی بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

أكرم توفيق يعود لقيادة خط وسط الأهلي أمام الطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقر مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إعادة أكرم توفيق لقيادة خط وسط الفريق أمام طلائع الجيش غد الإثنين.

وغاب اللاعب عن مباراة الداخلية الأخيرة بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وأكد مصدر داخل الأهلي أن صفقة يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي لم تنته بعد والمفاوضات مستمرة مع اللاعب ووكيله من أجل الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالصفقة التي طلبها مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتدعيم الجبهة اليسرى بعد إصابة علي معلول في وتر أكيلس.

ويدرس مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إعادة عمر كمال عبد الواحد إلى التشكيل الأساسي أمام طلائع الجيش غد الإثنين في إطار سياسة التدوير بين اللاعبين لمواجهة شبح ضغط المباريات.

كما أوصت لجنة التخطيط للكرة بالأهلي بإعارة محمد الضاوي كريستو لاعب الفريق وعدم بيعه في نهاية الموسم الحالي باعتباره خامة جيدة يمكن الاستفادة منها مستقبلا.

وعاد كريستو للمشاركة مع الأهلي أمام الداخلية أمس الأول في إطار منافسات مسابقة الدوري المصري.

ويعود محمود كهربا لاعب الأهلي للتواجد في تدريبات الأهلي الجماعية اليوم الأحد بعد انتهاء عقوبة اللاعب علي خلفية أزمة رفضه المشاركة في مران المستبعدين من مباراة فاركو حيث أكد كولر انتظام كهربا في التدريبات الجماعية اليوم الأحد بعد انتهاء فترة عقابه بالمران منفردا.

كما قال مصدر داخل الأهلي أن بيرسي تاو لاعب الفريق لن يكون جاهز للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة طلائع الجيش غد الإثنين بسبب استكمال اللاعب تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية حيث يعاني اللاعب من شد من الدرجة الثانية. 

مقالات مشابهة

  • انتظام بيرسي تاو ومحاضرة فيديو في مران الأهلي اليوم
  • بيرسي تاو يشارك في تدريبات الأهلي تدريجيًا بعد التعافي من الإصابة
  • كهربا يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى بعد أزمة مباراة فاركو
  • عاجل.. نبأ جيد لجماهير الأهلي قبل ملاقاة طلائع الجيش
  • الأهلي يقترب من حسم صفقة مدافع زد
  • أكرم توفيق يعود لقيادة خط وسط الأهلي أمام الطلائع
  • استمرار غياب يرسي تاو عن الأهلي في مواجهة طلائع الجيش
  • بيرسي تاو يغيب عن الأهلي أمام طلائع الجيش
  • كولر يدرس طلائع الجيش بالفيديو بالدوري الممتاز
  • كولر يرفض عروض خليجية للرحيل عن الأهلي