صرح سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأن الوزارة باشرت في أعمال مشروع إنشاء الجسر العلوي للانعطاف يساراً للقادمين من شارع الجنبية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وذلك ضمن أعمال تطوير تقاطع الجسرة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع فريق عمل المشروع، حيث تم استعراض تفاصيل الجدول الزمني لمراحل التنفيذ .

وأوضح سعادة الوكيل بأن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع الاستراتيجية لتطوير الطرق التي تخدم مدينة سلمان والبديع والجنبية والمناطق المجاورة لتعزيز انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق، ويعتبر هذا الجسر أحد الحلول التي ستسهم تقليل الازدحامات. وأضاف أن المشروع يهدف إلى تطوير تقاطع الجسرة ورفع طاقته الاستيعابية ليصل إلى 57 ألف مركبة في اليوم لنقل الحركة المرورية القادمة من شارع الجنبية باتجاه شارع الشيخ عيسى بن سلمان من خلال حركة مرور حرة دون توقف، وذلك لمواكبة التطور العمراني الذي تشهده المنطقة. ومن المؤمل أن تتحسن الحركة المرورية على تقاطع الجسرة بعد الانتهاء من المشروع، بحيث ستنخفض متوسط المدة الزمنية لقطع الشارع عند تقاطع الجسرة بنسبة 70٪؜. وأفاد وكيل الوزارة بأن وزارة الاشغال تسعى جاهدة لمواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل سائقي المركبات بكل يسر وأمان بين مختلف المناطق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة

أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مشروع "ساوث ميد" بالساحل الشمالي نموذجا للاستثمار بين الدولة والقطاع الخاص، ويعتبر وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية. 

مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح

وأضاف "مصطفى"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن المشروع سيكون له أثر إيجابي للاقتصاد الوطني، وسيولد دخلًا حقيقيًا للدولة المصرية، من خلال الضرائب السيادية المباشرة بقيمة واحد تريليون جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن المشروع حقق 60 مليار جنيه منذ فتح باب الحجز أمس الساعة الـ 5 مساء وحتى الساعة الخامسة فجرًا بمشروع ساوث ميد، متوقعًا أن يحقق المشروع مبيعات كبيرة تصل إلى 35 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة