تاق برس:
2024-09-18@23:04:02 GMT

توجيهات جديدة من البرهان بشأن العلاقات الخارجية

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

توجيهات جديدة من البرهان بشأن العلاقات الخارجية

بورتسودان- تاق برس- وجه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وزارة الخارجية بتقوية العمل الدبلوماسي وتعزيز تواصلها مع العالم الخارجي لتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني.

 

والتقى البرهان ببورتسودان اليوم وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وقدم الوزير تنويرا للفريق أول ركن البرهان حول التحديات التي تواجه وزارة الخارجية في ظل الظروف الماثلة التي تعيشها البلاد بسبب تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة وإنتهاكها لكرامة الشعب السوداني من خلال إستهداف المدنيين ونهب ممتلكاتهم.

ووجه البرهان وزارة الخارجية بتنسيق العمل مع المنظمات الإقليمية والدولية من أجل خدمة مصالح السودان على المستويين الإقليمي والدولي.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل للبنان بعد الهجوم السيبراني

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، اتصالين هاتفيين مساء اليوم، مع كل من رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، لمتابعة الموقف في لبنان في ضوء الهجوم السيبراني الذي أسفر عن تفجير أجهزة الاتصالات بالعديد من المناطق اللبنانية.

دعم مصري كامل للبنان

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي نقل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتواصل السريع مع الأشقاء في لبنان لتقديم الدعم المصري الكامل للبلد الشقيق، وتأكيد حرص مصر على أمن واستقرار لبنان وعدم انتهاك سيادته من أي طرف خارجي، وعرض تقديم أي دعم ممكن للأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الحرج.

مصر تحذر من الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة

وجدد وزير الخارجية خلال الاتصالين التحذير من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، مؤكداً أن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشراً واضحاً على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسؤولة ومتهورة، ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

وأكد الأهمية البالغة لمنع التصعيد، وهو ما يتحقق بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وسرعة التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية للقطاع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • توجيهات جديدة من وزير التربية
  • توجيهات حكومية جديدة بشأن تقنين أملاك الدولة ومخلفات البناء
  • وزير الخارجية: لدينا مع أمريكا تفاهم مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل للبنان بعد الهجوم السيبراني
  • البرهان يعود إلى البلاد
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا