القوات الإسرائيليه تنفذ سياسة "الحزام الناري" لتحقيق أهداف عسكرية في قطاع غزة قبل بدء عمليتها البرية المحتملة .

تستعد إسرائيل بشن هجمات شرسه على غزة بسياسة الحزام الناري وهو القصف بالصواريخ الثقيلة للقضاء على أحياء بأكملها فى آن واحد وقد يستمر لساعه كاملة وهى اشبة بمحاولة محو أحياء كامله مثل ما فعل بحي الكرامة بقطاع غزة ، و تسعى إسرائيل إلى فرض الحزام الناري في عمق 5 إلى 7 كيلومترات في المنطقة الشمالية من قطاع غزة، وعلى عرض 9 إلى 10 كيلومترات، انطلاقا من السياج الحدودي.

ومن هنا نري إن إسرائيل تعمل على إفراغ الشمال والسيطرة عليه، حيث يضم شمال غزة العديد من المناطق وهى " بيت حانون ،وبيت لاهيا، والعطاطرة ،وصولا إلى حي الرمال وجنوبا إلى المنطقة جباليا،ونري أن إسرائيل لم تحاول إخفاء نيتها حيث أنها دعت الفلسطينين شمالي القطاع إلى النزوح جنوبا وترك منازلهم ومناطقهم والمستشفيات وغيرها،وذالك حسب التقارير الإعلامية الإسرائيلية أن مركز القياده لحركة " حماس "

موجود شمالي القطاع، ولذلك تريد السيطرة على المنطقة ،وفى حال نجحت تل أبيب فى فرض هذة السياسه ستكون قد عبّدت الطريق أمام الاجتياح البري المرتقب على قطاع غزة

اقرأ أيضاً ناطق المقاومة الوطنية: هذه أوجه الشبه بين الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا الحوثي عاجل..وزير الخارجية المصرية:معبر رفح مفتوح ولكن إسرائيل لم تقم بفتح المعبر بعد عاجل..صندوق النقد الدولى: الكارثة الإنسانية فى غزة لها تداعيات قائمة على الإقتصاد عاجل..الرعاية الأمريكيين يستعدون لمغادرة حيفا متواجهين إلى قبرص شطب 50 عائلة فلسطينية من السجل المدني بعد استشهاد جميع أفرادها في قطاع غزة وكالة أنباء فلسطين تحذف تصريحات محمود عباس التي تبرأ فيها من حماس وطوفان الأقصى وتعيد صياغتها لأول مرة.. بايدن يحذر إسرائيل من احتلال قطاع غزة وهذا ما قاله بشأن هدف القضاء على حماس نكشف مواعيد فتح وإغلاق معبر رفح اليوم الاثنين لإدخال المساعدات لغزة عاجل.. مصر تفتح معبر رفح اليوم لإدخال المساعدات لقطاع غزة بالفيديو.. شاهد لحظة هروب جنود الاحتلال أسفل الدبابات خوفًا من صواريخ القسام الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتبرأ من حركة حماس وعملية طوفان الأقصى مصادر دبلوماسية: بلينكن فشل في إقناع زعماء العرب بإدانة ”طوفان الأقصى” والسعودية تقود الموقف

ومن جانب أخر تناشد حركة "حماس " المواطنين الفلسطنين بالبقاء في أرضيهم وعدم الاستجابة إلى النداءات الإسرائيلية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحزام الناری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف الحرب.. و"بوادر تفاؤل"

قال جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) في بيان، إن إسرائيل تدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نيابة عن الموساد: "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن".

وأضاف البيان: "إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

وقالت حماس في بيان، الأربعاء، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في قطاع غزة.

وصرح المصدر المسؤول في الحركة: "تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

وعلقت القناة 12 الإسرائيلية على هذه الأنباء، قائلة إنه "لأول مرة يسمح رد حماس على مقترح التهدئة بالتقدم"، مشيرة إلى أن "هناك أساس للمفاوضات".

كما ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أن "رد حماس على مقترح التهدئة بنّاء ويتيح إمكانية المضي قدما نحو مفاوضات مفصلة بخصوص النقاط العالقة، وربما التوصل إلى اتفاق".

وفشلت المقترحات السابقة في تقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحماس، من أجل إنهاء الحرب المأساوية التي تقترب من دخول شهرها العاشر.

وتصر حماس على وقف تام للحرب وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، بينما تبدو إسرائيل مصممة على القضاء على الحركة.

مقالات مشابهة

  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف الحرب.. و"بوادر تفاؤل"
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟